أخبار العراق

السوداني يطلع واشنطن على جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي ويدعو شركاتها للاستثمار في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السوداني يطلع واشنطن على جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي ويدعو شركاتها للاستثمار في العراق  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أطلع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الاربعاء، مساعد وزير الخارجية الاميركي لشؤون موارد الطاقة جيفري باييت، على جهود الحكومة وخطواتها في مجال الاصلاح الاقتصادي والمالي، داعياً الشركات الامريكية الى العمل و استثمر في العراق.

وفي اللقاء الذي حضره السفير الأمريكي لدى العراق، تم استعراض أبرز ملفات التعاون في مجال الطاقة بكافة أشكاله، وسبل تطويره، بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة، بحسب الى بيان صادر عن مكتب السوداني ورد لوكالة شفق نيوز.

وأكد السوداني خلال اللقاء حرص الحكومة على تنفيذ نهجها التنفيذي ضمن محور تحقيق الاكتفاء الذاتي من الطاقة، في مجالات استغلال الغاز الطبيعي المنتج محلياً والغاز المصاحب، وتوليد الكهرباء، وتوفير المشتقات البترولية، وإنتاج الأسمدة الكيماوية والكيماوية. المواد البتروكيماوية، لافتاً إلى مذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية في إبريل الماضي، والتي يجري تنفيذها على أرض الواقع.

وأشار السوداني إلى جهود الحكومة وخطواتها في مجال الإصلاح الاقتصادي والمالي، خاصة في مجالات الضرائب والجمارك والقطاع المصرفي، واستكمال مقومات البيئة الاستثمارية المثالية، داعيا الشركات الأمريكية إلى العمل و استثمر في العراق.

من جانبه أشاد باييت بجهود الحكومة العراقية في تطوير قطاع الطاقة. كما أشار إلى البيان المشترك لرئيس الوزراء والرئيس الأمريكي جوزيف بايدن الذي يمثل خارطة طريق وإطار عمل للعمل المثمر والتعاون، مؤكدا رغبة الشركات الأمريكية في الاستثمار وتوسيع أنشطتها داخل العراق.

 

السوداني يطلع واشنطن على جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي ويدعو شركاتها للاستثمار في العراق

ملاحظة: هذا الخبر السوداني يطلع واشنطن على جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي ويدعو شركاتها للاستثمار في العراق نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : السوداني يطلع واشنطن على جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي ويدعو شركاتها للاستثمار في العراق

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر السوداني يطلع واشنطن على جهود الإصلاح الاقتصادي والمالي ويدعو شركاتها للاستثمار في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#السوداني #يطلع #واشنطن #على #جهود #الإصلاح #الاقتصادي #والمالي #ويدعو #شركاتها #للاستثمار #في #العراق

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!