أخبار العراق

من سوق السراي إلى ساحة السفير: مشروع تراثي جديد ينبض بالحياة في قلب بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : من سوق السراي إلى ساحة السفير: مشروع تراثي جديد ينبض بالحياة في قلب بغداد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-21 23:52:10 . والان الى التفاصيل.


22 يونيو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: خلال جولة تفقدية، اطلع أمين بغداد المهندس عمار موسى كاظم على الأعمال النهائية لمشروع تأهيل وصيانة وترميم المحور المحاذي لشارع المتنبي، الممتد من سوق السراي إلى جامع وساحة السفير.
ويأتي هذا المشروع بالتعاون مع رابطة المصارف العراقية الخاصة، ويهدف إلى افتتاحه قريباً أمام المواطنين كمركز سياحي وتراثي مهم ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير مركز بغداد التاريخي .
ووفق رصد المسلة، فان الأعمال تسير بوتيرة عالية، حيث تم إكمال تأهيل واجهات الأبنية المطلة على المحور، وجاري تنفيذ الأعمال النهائية لرصف الأرضية، بالإضافة إلى أعمال الإنارة التي ستختتم مشروع التأهيل .
وهذا المحور  يجعل مقتربات شارع المتنبي اكثر جمالا وخدمة، ويضم أبنية ذات قيمة تراثية وتاريخية كبيرة تعود لعهد بغداد العريق .
وأفادت مصادر الامانة بأن الجهود مستمرة بتضافر جميع الجهات لإنجاز المشروع وفق المواصفات والمعايير الرصينة .
و بغداد ذات إرث وتاريخ حضاري كبير، ولا يقتصر تراثها على شارع المتنبي فقط، بل يشمل مواقع أخرى تقع ضمن مسؤولية أمانة بغداد للحفاظ على إرث العاصمة التاريخي.
وتستمر أمانة بغداد في مشروع تطوير مركز بغداد التاريخي الذي يشمل صيانة وترميم المباني التاريخية والمحاور التراثية، مما يساعد في الحفاظ على الهوية الثقافية والتاريخية لبغداد.
ومن خلال تحويل المناطق التاريخية إلى مراكز سياحية، يمكن جذب المزيد من الزوار والسياح، مما يساهم في تنشيط الاقتصاد المحلي.
ويشمل المشروع، تحسين البنية التحتية للمنطقة، مثل الطرق والإنارة والمرافق العامة، مما يعزز من جودة الحياة للسكان المحليين.
و المشروع يتم بالتعاون مع جهات مختلفة مثل رابطة المصارف العراقية الخاصة، مما يعزز من روح التعاون بين القطاعين العام والخاص.
كما أن إعادة تأهيل المناطق التاريخية يجعلها أكثر جاذبية للسكان والزوار، ويعيد الحياة إلى الأماكن التي قد تكون مهملة أو غير مستغلة بشكل كامل.
و تطوير مركز بغداد التاريخي يعالج عدة قضايا بيئية وحضرية، منها تحسين البيئة الحضرية، من خلال إعادة تأهيل المباني القديمة وتحسين البنية التحتية، اذ يتم تحسين البيئة الحضرية وجعلها أكثر جاذبية للسكان والزوار.
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

من سوق السراي إلى ساحة السفير: مشروع تراثي جديد ينبض بالحياة في قلب بغداد

ملاحظة: هذا الخبر من سوق السراي إلى ساحة السفير: مشروع تراثي جديد ينبض بالحياة في قلب بغداد نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: من سوق السراي إلى ساحة السفير: مشروع تراثي جديد ينبض بالحياة في قلب بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر من سوق السراي إلى ساحة السفير: مشروع تراثي جديد ينبض بالحياة في قلب بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!