اخبار منوعة

منتخب إنجلترا يفوز بشق الأنفس على صربيا ويتصدر المجموعة فى يورو 2024 تريند – Trends

منتخب إنجلترا يفوز بشق الأنفس على صربيا ويتصدر المجموعة فى يورو 2024 :

فاز منتخب إنجلترا على صربيا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء الأحد، على ملعب فيلتينز أرينا بمدينة غيلسنكيرشن الألمانية، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في يورو 2024، والتي ويقام حاليا في ألمانيا ويستمر حتى 14 يوليو المقبل.

صربيا ضد إنجلترا

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق لاعب ريال مدريد بيلينجهام في الدقيقة 13 من عمر المباراة، برأسية نارية منحت المنتخب الإنجليزي نقاط اللقاء.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب إنجلترا ترتيب كأس أمم أوروبا ضمن المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وحيد، مسجلا هدفا، وحافظ على رقمه القياسي خاليا من الأهداف.

فيما يتذيل منتخب صربيا المجموعة الثالثة برصيد صفر من النقاط بعد هزيمته، خلف الدنمارك وسلوفينيا اللذين تعادلا إيجابيا وحجزا المركزين الثاني والثالث في الترتيب.

أصبح هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا، الأكثر تمثيلا لـ«الأسود الثلاثة» في البطولات الكبرى، بعد اختياره أساسيا في المباراة أمام صربيا، التي تقام حاليا في 23 مباراة، بفارق مباراة واحدة عن أشلي كول. ، النجم السابق للفريق.

جود بيلينجهام يفتتح التسجيل لمنتخب إنجلترا

اشترك الآن 👇

🔗 https://t.co/rqgQjLVzKF
📱 https://t.co/alkogGtHdW#يورو2024 | #موطن_اليورو#يورو2024 | #beINEURO | #موطن_اليورو pic.twitter.com/QlNfdX943i

— بي إن سبورتس (@beINSPORTS) 16 يونيو 2024

وبحسب شبكة أوبتا العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم، وصل هاري كين، الهداف التاريخي لإنجلترا ولاعب بايرن ميونخ الألماني، في كأس العالم وأوروبا إلى 23 هدفا، متجاوزا كول الذي لعب 22 مباراة في البطولتين. واعتزل ممارسة كرة القدم عام 2019، بعد نحو خمس سنوات.. آخر مبارياته الدولية والتي بلغ عددها 107.

ويقود هداف بايرن ميونخ وتوتنهام هوتسبير السابق فريق الأسود الثلاثة، وهو مهاجمه الأساسي منذ 2015.

ولعب كين البالغ من العمر 30 عاما، في نسختي كأس أوروبا 2016 و2020 وكأس العالم 2018 و2022، ولا يزال يبحث عن البطولة الأولى في مسيرته المليئة بالألقاب والجوائز الفردية. وخالية من أي لقب فريق.

لعب هاري كين 31 مباراة دولية وسجل 63 هدفًا، مما جعله الهداف التاريخي لإنجلترا.

بينما أكدت الشبكة العالمية أن جود بيلينجهام هو أول لاعب يسجل لمنتخب إنجلترا للرجال في كل من كأس العالم وبطولة أوروبا أثناء لعبه كرة القدم مع ناديه خارج إنجلترا.

كما أصبح جود بيلينجهام أول لاعب أوروبي يظهر في ثلاث بطولات دولية كبرى قبل سن 21 عامًا (يبلغ عمره اليوم 20 عامًا و353 يومًا)، بعد أن لعب في يورو 2020، وكأس العالم لكرة القدم 2022، والآن يورو 2024.

صربيا ضد إنجلترا

وتأهل منتخب إنجلترا إلى بطولة أمم أوروبا 2024 بعد تصدره مجموعته في التصفيات دون خسارة، حيث لعب 8 مباريات فاز في 6 وتعادل مرتين. وسجل الفريق 22 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف، ويتصدر هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني، هدافي الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.

ويقود منتخب إنجلترا المدرب جاريث ساوثجيت، الذي يحظى حاليًا بشعبية كبيرة بعد وصوله إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي في مونديالي 2018 و2022.

دخل منتخب إنجلترا يورو 2024 مسلحا برقم قياسي، حيث خسر مرة واحدة فقط في آخر 65 مباراة في تصفيات اليورو وكأس العالم، وكانت الخسارة الأخيرة بسبب تصفيات يورو 2020 بعد الهزيمة 2-1 أمام التشيك. .

أفضل إنجاز في تاريخ منتخب إنجلترا في بطولة اليورو هو الوصول إلى نهائي النسخة الماضية، يورو 2020، قبل أن يخسر أمام إيطاليا ويستقر على الميدالية الفضية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. التعادل والخسارة 3-2 بركلات الترجيح.

منتخب صربيا

في المقابل، تأهلت صربيا بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف المجر برصيد 14 نقطة في 8 مباريات، محققة 4 انتصارات وتعادلين وخسارة مماثلة.

وتسلح المنتخب الصربي بمهاجمه الشرس ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي وهداف الفريق في التصفيات برصيد 5 أهداف، ويقوده فنيا دراجان ستويكوفيتش الذي سبق له أن دافع عن ألوان منتخب يوغوسلافيا في بطولة أمم أوروبا. 84 وفي بطولة أمم أوروبا 2000 مع صربيا والجبل الأسود، ونجح في قيادة منتخب بلاده للبطولة. أوروبا لأول مرة منذ 24 عاما.

يورو 2024

ويشارك في البطولة الأوروبية 24 فريقا، من بينهم ألمانيا مستضيفة البطولة. وتنقسم هذه الفرق إلى 6 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 فرق.

وتستضيف ألمانيا البطولة في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وهذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم يتأهل أفضل 4 فرق صاحبة المركز الثالث حسب عدد النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم اللعب النظيف. وبعد ذلك، سيقام الدور النهائي بنظام خروج المغلوب، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي. وستقام المباراة النهائية في 14 يوليو 2024.

وجاء تشكيل المنتخب الصربي على النحو التالي:

حراسة المرمى: راجكوفيتش.

خط الدفاع: فيليكوفيتش، ميليكوفيتش، بافلوفيتش.

خط الوسط: ريفكوفيتش، ميلينكوفيتش سافيتش، جوديلي، لوكيتش، كوستيتش.

خط الهجوم: فلاهوفيتش، ميتروفيتش.

بينما جاء تشكيل منتخب إنجلترا على النحو التالي:

حراسة المرمى: بيكفورد.

خط الدفاع: ووكر، ستونز، جويهي، تريبيير.

خط الوسط: ألكسندر أرنولد، بيلينجهام، ديكلان رايس.

خط الهجوم: بوكايو ساكا، هاري كين، فيل فودين.

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (12)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (13)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (14)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (15)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (6)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (7)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (8)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (9)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (10)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (1)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (2)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (3)

صربيا ضد إنجلترا

صربيا ضد إنجلترا (4)

صربيا ضد إنجلترا

ملاحظة: هذا الخبر منتخب إنجلترا يفوز بشق الأنفس على صربيا ويتصدر المجموعة فى يورو 2024 تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!