أخبار العراق

تعليق إجراءات اقتراع الإقليم.. مفوضية الانتخابات قد تُحلّ قبل اجراء انتخابات كردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تعليق إجراءات اقتراع الإقليم.. مفوضية الانتخابات قد تُحلّ قبل اجراء انتخابات كردستان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-08 09:14:34 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز-سياسة

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الأربعاء، تعليق كافة أنشطتها المتعلقة بانتخابات برلمان إقليم كوردستان، بعد أن أصدرت المحكمة الاتحادية العليا أمراً حكومياً بوقف تنفيذ المصادقة على قوائم المرشحين نتيجة الاستئناف. مقدم من رئيس وزراء الإقليم مسرور بارزاني.

وقال رئيس الفريق الاعلامي في المفوضية عماد جميل في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إن قرار إيقاف كافة أعمال المفوضية جاء بعد صدور أمر ولائي من المحكمة الاتحادية بشأن إجراءات اعتماد قوائم المرشحين. المرشحين لانتخابات برلمان الإقليم”، مشيراً إلى أن “نشاط المفوضية سيبقى معلقاً لحين اتخاذ القرار”. “الدعوى.”

وأكد جميل أن “مجلس المفوضين الحالي سينتهي عمله في السابع من تموز المقبل”، لافتا إلى أنه “في حال تأجيل انتخابات برلمان الإقليم، فهذا يعني إما تجديد ولاية مجلس المفوضين الحالي أو اختيار مجلس جديد”. “.

وكانت المحكمة الاتحادية العليا اصدرت امرا حكوميا بإيقاف اجراءات المصادقة على المرشحين لانتخابات اقليم كوردستان، نتيجة طلب تقدم به رئيس وزراء اقليم كوردستان مسرور بارزاني، في دعوى قضائية ضد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات. ، لاعتماد توزيع المقاعد على أساس عدد الذين يحق لهم التصويت، وليس على أساس عدد الذين يحق لهم التصويت. عدد الأشخاص والأرواح، مما جعل عدد المقاعد المخصصة للسليمانية أكبر من المقاعد المخصصة لأربيل.

 

تعليق إجراءات اقتراع الإقليم.. مفوضية الانتخابات قد تُحلّ قبل اجراء انتخابات كردستان

ملاحظة: هذا الخبر تعليق إجراءات اقتراع الإقليم.. مفوضية الانتخابات قد تُحلّ قبل اجراء انتخابات كردستان نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تعليق إجراءات اقتراع الإقليم.. مفوضية الانتخابات قد تُحلّ قبل اجراء انتخابات كردستان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تعليق إجراءات اقتراع الإقليم.. مفوضية الانتخابات قد تُحلّ قبل اجراء انتخابات كردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!