اخبار منوعة

مكافآت ضخمة في انتظار منتخب إنجلترا حال التتويج بلقب يورو 2024 تريند – Trends

مكافآت ضخمة في انتظار منتخب إنجلترا حال التتويج بلقب يورو 2024 :

خصص الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مبلغا قدره 14 مليون جنيه إسترليني في حالة الفوز بكأس أمم أوروبا “يورو 2024” التي تقام حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل.

ويستهل المنتخب الإنجليزي مشواره في البطولة القارية، بملاقاة نظيره الصربي، مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبي الدنمارك وسلوفينيا.

وبحسب صحيفة “صن”، فإن قيمة المكافأة التي سيحصل عليها المنتخب الإنجليزي في حال فوزه باللقب ستصل إلى 14 مليون جنيه إسترليني.

وشدد التقرير على أن اللاعبين سيتقاسمون 9.6 مليون جنيه إسترليني من هذا المبلغ، فيما ستصل مكافأة المدرب جاريث ساوثجيت إلى 4 ملايين جنيه إسترليني، ومن المتوقع أيضًا أن يحصل مساعده ستيف هولاند على مبلغ كبير.

وبلغت القيمة الإجمالية لمكافأة المنتخب الإنجليزي، في حال فوزه بنهائيات كأس العالم 2022 المقامة في قطر، 13 مليون جنيه إسترليني.

وخلص التقرير إلى أن المكافأة ستتضاعف أيضًا من الرعاة الرئيسيين للمنتخب الإنجليزي، وقد تصل قيمة كل لاعب إلى ملايين عديدة من الجنيهات الإسترلينية.

منتخب إنجلترا

وتأهل منتخب إنجلترا إلى بطولة أمم أوروبا 2024 بعد تصدره مجموعته في التصفيات دون خسارة، حيث لعب 8 مباريات فاز في 6 وتعادل مرتين. وسجل الفريق 22 هدفا واستقبلت شباكه 4 أهداف، ويتصدر هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني، هدافي الفريق في التصفيات برصيد 8 أهداف.

ويقود منتخب إنجلترا المدرب جاريث ساوثجيت، الذي يحظى حاليًا بشعبية كبيرة بعد وصوله إلى نهائي بطولة كأس أمم أوروبا الأخيرة، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي في مونديالي 2018 و2022.

ويدخل منتخب إنجلترا بطولة أمم أوروبا 2024 مسلحا برقم قياسي، إذ لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر 65 مباراة في تصفيات اليورو وكأس العالم، وتعود الخسارة الأخيرة إلى تصفيات يورو 2020 بعد الهزيمة أمامه 2-1. التشيك.

أفضل إنجاز في تاريخ منتخب إنجلترا في بطولة اليورو هو الوصول إلى نهائي النسخة الماضية، يورو 2020، قبل أن يخسر أمام إيطاليا ويستقر على الميدالية الفضية بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1. التعادل والخسارة 3-2 بركلات الترجيح.

في المقابل، تأهلت صربيا بعد احتلالها المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف المجر برصيد 14 نقطة في 8 مباريات، محققة 4 انتصارات وتعادلين وخسارة مماثلة.

ويتسلح المنتخب الصربي بمهاجمه الشرس ميتروفيتش لاعب الهلال السعودي وهداف الفريق في التصفيات برصيد 5 أهداف، ويقوده فنيا دراجان ستويكوفيتش الذي سبق له أن دافع عن ألوان منتخب يوغوسلافيا في بطولة أمم أوروبا 84. وفي بطولة أمم أوروبا 2000 مع صربيا والجبل الأسود، ونجح في قيادة منتخب بلاده إلى اللقب. بطولة أوروبا لأول مرة منذ 24 عاما.

يورو 2024

ويشارك في البطولة الأوروبية 24 فريقا، من بينهم ألمانيا مستضيفة البطولة. وتنقسم هذه الفرق إلى 6 مجموعات، وكل مجموعة تضم 4 فرق.

وتستضيف ألمانيا البطولة في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو 2024، وهذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها مباريات بطولة الأمم الأوروبية على الأراضي الألمانية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم يتأهل أفضل 4 فرق صاحبة المركز الثالث حسب عدد النقاط، ثم فارق الأهداف، ثم الأهداف المسجلة، ثم اللعب النظيف. وبعد ذلك، سيقام الدور النهائي بنظام خروج المغلوب، بالإضافة إلى الدور ربع النهائي ونصف النهائي. وستقام المباراة النهائية في 14 يوليو 2024.

ملاحظة: هذا الخبر مكافآت ضخمة في انتظار منتخب إنجلترا حال التتويج بلقب يورو 2024 تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!