أخبار العراق

نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية"

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية"  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-طهرانكشف نائب رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني “شهريار حيدري”، اليوم السبت (11 ايار 2024) إن بلاده لم تصنع أسلحة نووية، واصفاً ما يذكره بعض النواب بشأن ذلك “سببه الخلط ومبنية على الجهل”.وقال حيدري في حديثه لـ”بغداد اليوم”، “لم يحظر أي نائب في البرلمان الإيراني بعد ويعلق على صناعة إيران قنبلة نووية وكل ما يصدر سببه الخلط بين معرفة صنع الأسلحة النووية التي لدى الجمهورية الإسلامية وامتلاك الأسلحة، وبعض التصريحات مبنية على الجهل”.وعند سؤاله عن إمكانية صنع هذا النوع من الأسلحة، أجاب “إذا سمح قائد الثورة آية الله السيد علي الخامنئي فعلماؤنا سيصنعون قنبلة نووية ولديهم الإمكانية والخبرة”.وأضاف “لدينا المعرفة اللازمة لبناء قنبلة نووية، لكن ليس لدينا استراتيجية لتصنيعها، وبحسب فتوى المرشد الأعلى، فإن استخدام الأسلحة النووية محرم، وهذا الأمر له حكم شرعي بالنسبة لنا. ولذلك، لا أحد يتطلع إلى بناء أسلحة نووية في البلاد”.وتابع “لكن كما قلت في البداية، فإن العلماء الإيرانيين لديهم المعرفة اللازمة لصنع أسلحة نووية، ولكن ليس لدينا أولوية لصنع هذه الأسلحة واستخدامها”.وبين النائب الإيراني: أعتقد أن البعض يخلط بين معرفة صنع الأسلحة النووية وامتلاك الأسلحة النووية، هناك تصريحات ومواقف تصدر بأي شكل من الأشكال، ولكن بعضها شخصية وبعضها تنم عن جهل، وهنا يجب التوضيح أن الجمهورية الإسلامية لديها المعرفة بصنع الأسلحة النووية، ولكننا لا نتطلع إلى تصنيعها، ولكن إذا سمح القائد الأعلى (السيد الخامنئي) بذلك، فسيقوم علماؤنا أيضًا بصناعة قنبلة نووية، وهذا ليس بالأمر الصعب أو مهمة معقدة للعلماء الإيرانيين”.وعند سؤاله بالتحديد هل تمتلك إيران قنبلة نووية وتخفيها عن المجتمع الدولي، قال “في الوقت الحالي، لا نملك أسلحة نووية ولا نستخدمها، ولا نؤمن بها، نحن لا نسعى إلى خلق التوتر من أجل التعامل مع الار*ها*ب وانعدام الأمن في المنطقة والعالم أجمع، ولا نريد أن نؤثر على التطورات الإقليمية بهذه القضية، لكن تكنولوجيا صنع الأسلحة النووية هي المعرفة التي يمتلكها علماؤنا”.وصدرت في الآونة الأخيرة تصريحات من بعض النواب والمسؤولين بشأن الأسلحة النووية في إيران، فيما ذهب آخرون إلى امتلاك طهران ذلك وإخفاءه عن المجتمع الدولي، بينما ذهب آخرون الى وجود القدرة والإمكانية لصناعتها.

 

نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية"

ملاحظة: هذا الخبر نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية"

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!