أخبار العراق

مقتدى الصدر يستبق اجراءً خاصاً مطلع 2025 بترتيبات غير معلنة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مقتدى الصدر يستبق اجراءً خاصاً مطلع 2025 بترتيبات غير معلنة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف قيادي بارز في التيار الوطني الشيعي بزعامة مقتدى الصدر، اليوم السبت، عن الخريطة السياسية التي اعتمدها التيار قبيل استئناف نشاطه السياسي المعلن.

وقال القيادي لوكالة شفق نيوز، إن “الهيئة السياسية للحركة الوطنية الشيعية عقدت اجتماعات خلال اليومين الماضيين من أجل ترتيب أوراق العودة السياسية للحركة خلال المرحلة المقبلة، وترتيب الشروط الانتخابية للانتخابات الرئاسية”. آلة الحركة الوطنية الشيعية التي ستشارك بقوة في انتخابات مجلس النواب المقبلة”. .

وأضاف القيادي، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن “الصدر لا يريد إعلان العودة السياسية خلال الفترة الحالية. وهو يعمل على إعادة ترتيب الوضع السياسي والانتخابي الداخلي للتيار الوطني الشيعي، وبعدها ستتم العودة للنشاط السياسي بين الجماهير، ومع بداية العام المقبل ستكون هناك عودة سياسية معلنة”. للحركة الوطنية الشيعية من خلال تعزيز أهداف الحركة المستقبلية على المستوى السياسي.

وفي 15 يونيو 2022، قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إنه قرر الانسحاب من العملية السياسية في البلاد وعدم المشاركة في أي انتخابات مقبلة حتى لا يدخل في شراكة مع السياسيين “الفاسدين”. .

وكان التيار الصدري، بتوجيهات من زعيمه مقتدى الصدر، قد قاطع الانتخابات المحلية التي جرت في العراق نهاية عام 2023.

وبعد انسحاب التيار الصدري، تمكن الإطار التنسيقي الذي يضم كافة القوى الشيعية باستثناء التيار الصدري، من تشكيل الحكومة بالاتفاق مع الكتلتين الكردية والسنية، في تشرين الأول/أكتوبر 2022، برئاسة محمد شياع السوداني.

وبعد إعلان نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت عام 2021، شكل الزعيم الشيعي الشاب مقتدى الصدر تحالفاً أسماه “إنقاذ الوطن” مع كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني، وتحالف “السيادة” الذي ضم كتلاً سنية بزعامة للسياسي خميس الخنجر ورئيس مجلس النواب المقال محمد الحلبوسي. .

وكانت الكتلة الصدرية قد حصلت على أعلى الأصوات في الانتخابات التشريعية المبكرة التي جرت في تشرين الأول/أكتوبر 2021، إلا أن مساعي زعيم التيار باءت بالفشل في تشكيل الحكومة الاتحادية الجديدة نتيجة وقوف الإطار التنسيقي الشيعي في طريقه بالحصول على فتوى من المحكمة الاتحادية بشأن ما يسمى بالثلث المعطل في العقد. جلسة انتخاب رئيس الجمهورية تمهيدا لترشيح رئيس مجلس الوزراء.

 

مقتدى الصدر يستبق اجراءً خاصاً مطلع 2025 بترتيبات غير معلنة

ملاحظة: هذا الخبر مقتدى الصدر يستبق اجراءً خاصاً مطلع 2025 بترتيبات غير معلنة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مقتدى الصدر يستبق اجراءً خاصاً مطلع 2025 بترتيبات غير معلنة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مقتدى الصدر يستبق اجراءً خاصاً مطلع 2025 بترتيبات غير معلنة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مقتدى #الصدر #يستبق #اجراء #خاصا #مطلع #بترتيبات #غير #معلنة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!