أخبار العراق

مع قرب حلول عيد الأضحى.. خطة جديدة للسيطرة على الحمى النزفية في العراق

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مع قرب حلول عيد الأضحى.. خطة جديدة للسيطرة على الحمى النزفية في العراق والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-05 09:01:48 . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – محليات

مع تصاعد إصابات مرض الحمَّى النزفيَّة في البلاد إلى 63 بينها عشر وفيات، وبالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك وزيادة عمليات الجزر للماشية، تبنّت اللجنة الوطنيَّة العليا للتصدي للمرض، إجراءات عدة لتحويط إصاباته والحدِّ منها.

وأوضح مدير عام دائرة البيطرة في وزارة الزراعة ثامر حبيب حمزة، أنَّ الإجراءات التي تبنتها اللجنة تضمنت منع حركة الماشية من المناطق الموبوءة إلى غيرها، إلّا بشهادة صحية صادرة عن المستشفيات البيطرية تؤكد خلوها من (القراد) وهي الحشرة الناقلة للمرض.

وتابع أنها خاطبت مكاتب المحافظين ووجَّهت المستشفيات البيطرية بالمحافظات بتشكيل لجان من الرقابة والتفتيش برئاسة المحافظ، لضمان الابتعاد عن الذبح العشوائي، وحصره بالمجازر النظامية الخاضعة للرقابة البيطرية، وفي حال عدم توفرها، تجرى بمواقع محددة بعد رشّها بالمبيدات، وبعد مرور 14 يوماً من ذلك، تجزر فيها الماشية بشكل آمن.

وذكر أنَّ الإجراءات شملت أيضاً تخصيص أماكن محددة لبيع الماشية داخل المدن أو خارجها، شريطة خضوعها للإشراف البيطري، مع التشديد على منع الذبح داخل المنازل، معلناً بلوغ إصابات المرض حتى الآن، 63 بينها عشر وفيات، تتصدرها محافظة ذي قار بـ15 إصابة بينها أربع وفيات، فيما بلغت في بغداد، ست إصابات ووفاة واحدة، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

 

مع قرب حلول عيد الأضحى.. خطة جديدة للسيطرة على الحمى النزفية في العراق

ملاحظة: هذا الخبر مع قرب حلول عيد الأضحى.. خطة جديدة للسيطرة على الحمى النزفية في العراق نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مع قرب حلول عيد الأضحى.. خطة جديدة للسيطرة على الحمى النزفية في العراق

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مع قرب حلول عيد الأضحى.. خطة جديدة للسيطرة على الحمى النزفية في العراق . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!