اخبار طب وصحة

مع الدايت السحرى هتخسى 10 كيلو فى 3 أيام.. اعرف مخاطر الرجيم السريع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مع الدايت السحرى هتخسى 10 كيلو فى 3 أيام.. اعرف مخاطر الرجيم السريع
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-25 17:03:11 . والان الى التفاصيل.

“سوف تفقدين وزنك دون أن تدركي ذلك، والنظام الغذائي السحري سيجعلك عارضة أزياء في 3 أيام” ومن الأمثلة على الإعلانات المنتشرة بشكل كبير على مجموعات الفيسبوك، والتي يلجأ إليها بعض الأشخاص لإنقاص الوزن في أسرع وقت ممكن، ولكنهم يتعرضون بعد ذلك لمشاكل صحية خطيرة.

“مع الرجيم السحري هتخسري 10 كيلو في 3 أيام”. جذب هذا الإعلان أميرة أحمد، وهي فتاة في الثلاثينيات من عمرها، لتجربة هذا النوع من الرجيم، لكنه في الواقع هو نوع من الرجيم السريع الذي يساعد على فقدان الوزن في وقت أقل، إلا أن عواقب هذا الرجيم قاتلة. أدى ذلك إلى إصابتها باضطراب في الأكل.

وقالت “أميرة”: إنها جربت العديد من الحميات الغذائية، وخاصة الحميات السريعة، مثل رجيم الفاكهة الذي يعتمد على تناول الفاكهة فقط، أو الرجيم الذي يعتمد على الماء فقط لبضعة أيام، لكنه يسمح بإضافة الفواكه والخضروات كما هو موضح في الصورة. بمجرد البدء في فقدان الوزن.

وأشارت إلى أن كل هذه الحميات الغذائية ورغبتها الدائمة في إنقاص الوزن أدت إلى فقدانها الشديد للشهية، حتى أصيبت بفقدان الشهية العصبي.

وأوضحت أنها على مدار عدة سنوات جربت أنظمة غذائية مختلفة، وأصبحت تخشى زيادة الوزن لدرجة أنها لن تأكل، وبدأت تتقيأ بعد تناول الطعام خوفا من الشعور بالذنب أو زيادة الوزن.

بينما قالت جنى خالد، التي شاركت قصتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي: استمرت لسنوات طويلة في اتباع الحميات الغذائية الفاشلة، وجربت أنواعاً مختلفة من الرجيم حتى قاوم جسدها الرجيم، فبدأت بتناول كميات كبيرة وزاد وزنها. بشكل كبير.

وأضافت: السمنة التي أصابتها وعودة الوزن مرة أخرى بعد أن انتهت من كافة أنواع الحميات السريعة، جعلتها تشعر بالإحباط واليأس، وحتى الآن لم تجد طريقة لإنقاص الوزن بشكل صحيح.

من جانبه، قال الدكتور كريم جمال، أخصائي التغذية الإكلينيكية بجامعة عين شمس: إن أنظمة الرجيم القاسية أو السريعة لإنقاص الوزن تحرم الجسم من العناصر الغذائية التي يحتاجها، مضيفًا أن نقص العناصر الغذائية يؤثر لحظيًا وتراكميًا.

وأوضح جمال في تصريح خاص لـ«اليوم السابع» أنه مع نقص الطاقة يبدأ الجسم بالشعور بالإجهاد والتعب والدوار، وقد يؤدي إلى الإغماء والوفاة في بعض الحالات.

وأشار “جمال” إلى أن مريض السكر إذا اتبع نظامًا غذائيًا قاسيًا بالإضافة إلى أدويته قد يؤدي إلى وفاته، مضيفًا أن بعض الحميات الغذائية تسبب خللًا في نسبة الأملاح في الدم، وهذا يؤدي إلى آثار جانبية خطيرة. التي تؤدي إلى دخول المستشفى وتهدد حياة الشخص.

وذكر “جمال” أن أنواع الحميات القاتلة تشمل الحميات الكيميائية، التي تعتمد على التقليل الشديد في كميات الطعام، وأنواع الصيام الشديدة، مثل صيام الماء، الذي يعتمد على شرب الماء فقط، أو رجيم نوع واحد، مثل: اتباع نظام غذائي يحتوي على البطاطس أو الموز، مما يؤدي إلى نقص حاد. يحتوي على المعادن والبروتين ويشكل خطراً على الجسم.

وتابع جمال: بعض الأنظمة تؤدي إلى آثار جانبية متراكمة، لأنها تؤدي إلى نقص العناصر التي يحتاجها الجسم.

وأكد “جمال”: اتباع نظام الكيتو لفترات طويلة قد يشكل خطرا على الصحة، حيث ذكرت بعض التقارير أن بعض الأشخاص يعانون من مشاكل في المرارة وارتفاع الكوليسترول، مضيفا أن المصابين بأمراض القلب أو أمراض المرارة أو ارتفاع الكوليسترول قد يكون لديهم آثار جانبية خطيرة. التأثيرات على نظام الكيتو الغذائي.

وتابع جمال: الأنظمة الغذائية الفقيرة بالعناصر الغذائية تسبب الضعف العام، وفقدان الكتلة العضلية، وانقطاع الدورة الشهرية، واختلال التوازن الهرموني. أما بالنسبة للأطفال، فتشكل هذه الأنظمة الغذائية خطراً على حياتهم وعلى نمو أجسامهم.

وتابع جمال أنه بالنسبة لكبار السن، تعتبر هذه الحميات خطيرة، لأنهم يعانون من الضعف العام مع التقدم في السن، ولا تستفيد أجسامهم من تناول الطعام بالشكل الأمثل، مقارنة بالشخص الأصغر سنا، كما أن إعطائهم رجيما قاسيا يعرضهم لسوء التغذية، أيضا. مثل فقر الدم ونقص الحديد.

ملاحظة: هذا الخبر
مع الدايت السحرى هتخسى 10 كيلو فى 3 أيام.. اعرف مخاطر الرجيم السريع
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مع الدايت السحرى هتخسى 10 كيلو فى 3 أيام.. اعرف مخاطر الرجيم السريع

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مع الدايت السحرى هتخسى 10 كيلو فى 3 أيام.. اعرف مخاطر الرجيم السريع
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!