أخبار العراق

أربيل تفتح الصوامع لتسلم القمح وبغداد تحدد 700 ألف طن لتسويق المحصول من كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أربيل تفتح الصوامع لتسلم القمح وبغداد تحدد 700 ألف طن لتسويق المحصول من كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ بدأت يوم الخميس عملية توصيل القمح من المزارعين الى صوامع الح*بو-ب في مدينة اربيل عاصمة اقليم كوردستان.

وقال حيدر نوري مدير عام الشركة العامة لتجارة الح*بو-ب العراقية في مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة شفق نيوز، إنه تم تحديد نسبة 700 ألف طن لإقليم كوردستان، بحسب الكميات التي وردتنا من المحافظات الجنوبية حيث حصلنا على 21 بالمئة من تسع محافظات والنسبة 600 ألف طن لكننا حددنا للمنطقة مثل محافظة كربلاء حيث كانت 40 بالمئة والنسبة 700 ألف طن”.

ودعا نوري الجهات الحكومية في المنطقة إلى “توزيع هذه النسبة على المزارعين الذين قاموا بالزراعة فعليا لكي يحصلوا على النسبة الأكبر منهم”.

وأعلن وزير الزراعة والموارد المائية في إقليم كردستان بيكرد طالباني، أول من أمس الثلاثاء، أن الحكومة الاتحادية ستتسلم 700 ألف طن من القمح من مزارعي الإقليم.

وأعلنت وزارة التجارة العراقية، مطلع حزيران/يونيو الجاري، تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024 من خلال الكميات التي يسوقها المزارعون.

أعلنت وزارة التجارة، الجمعة (26 إبريل 2024)، عن استلام 270 ألف طن من القمح، فيما توقعت أن تصل الكميات الواردة خلال الموسم التسويقي الحالي إلى 7 ملايين طن.

 

أربيل تفتح الصوامع لتسلم القمح وبغداد تحدد 700 ألف طن لتسويق المحصول من كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر أربيل تفتح الصوامع لتسلم القمح وبغداد تحدد 700 ألف طن لتسويق المحصول من كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : أربيل تفتح الصوامع لتسلم القمح وبغداد تحدد 700 ألف طن لتسويق المحصول من كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أربيل تفتح الصوامع لتسلم القمح وبغداد تحدد 700 ألف طن لتسويق المحصول من كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#أربيل #تفتح #الصوامع #لتسلم #القمح #وبغداد #تحدد #ألف #طن #لتسويق #المحصول #من #كوردستان

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!