اخبار عربية وعالمية

مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات إلى غ*ز*ة والأردن يُنفذ عمليات إنزال مساعدات بالبر والجو

قال ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، اليوم الأحد، إن بلاده قررت زيادة عدد شاحنات المساعدات للفلسطينيين في غ*ز*ة إلى ما لا يقل عن 300 شاحنة يوميا.
وقال رشوان: إنه تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، قررت مصر زيادة عدد شاحنات المساعدات الغذائية والطبية والإعاشية الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غ*ز*ة، اعتباراً من الأحد، إلى الساعة 12:00 ظهراً. ما لا يقل عن 300 شاحنة يوميا تدخل القطاع من الجانب المصري عبر معبر رفح.

وأضاف أن عدد شاحنات المساعدات التي دخلت من الجانب المصري إلى مناطق شمال غ*ز*ة وحدها، خلال الأيام الماضية من شهر رمضان، بلغ 322 شاحنة محملة بمختلف الشحنات الإنسانية والإغاثية.
وأوضح أن “عدد الشاحنات التي دخلت قطاع غ*ز*ة منذ بدء العدوان الإ*سر*ائي*لي الدموي على إخواننا في غ*ز*ة من معبر رفح بلغ 19,354 شاحنة، تحمل 19,952 مستلزمات طبية، 10,435 طن وقود، 123,453 طن مواد غذائية، 26.692 طناً من المياه، و44.103 مواد إغاثية أخرى. و2023 طنًا من الخيام والقماش المشمع، و123 سيارة إسعاف مجهزة.
وبالإضافة إلى ما سبق، دخل إلى مصر من قطاع غ*ز*ة للعلاج 3764 جريحًا ومريضًا، إلى جانب 6191 مرافقًا، و66759 أجنبيًا ومزدوج الجنسية، بالإضافة إلى 6330 مصريًا.

واختتم ضياء رشوان تصريحاته بالتأكيد على “إصرار مصر على مواصلة بذل قصارى جهدها لتسريع نقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غ*ز*ة، والسعي المستمر لزيادتها إلى الحد المطلوب والمناسب، لمساعدة الأشقاء في قطاع غ*ز*ة في مواجهة وتفاقم الأزمة الإنسانية الخطيرة وغير المسبوقة التي يعانون منها منذ بدء العدوان الإ*سر*ائي*لي”. “كان عليهم أن يفعلوا ذلك قبل ستة أشهر.”

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الأردني، السبت، تنفيذ 8 عمليات إسقاط جوي إغاثية على مناطق شمال قطاع غ*ز*ة، بمشاركة دولية.
وشاركت في عملية الهبوط طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة إماراتية، وطائرة مصرية، وثلاث طائرات أمريكية، وطائرة ألمانية، وطائرة هولندية.

أرسل الأردن، الأحد، بالتنسيق والتعاون بين القوات المسلحة الأردنية وهيئة الأعمال الخيرية الأردنية الهاشمية، قافلة مساعدات جديدة لأهالي غ*ز*ة، ليتم توزيعها عبر الجهات المعنية في القطاع.
وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي إن هذه القافلة هي الأكبر من حيث الحجم منذ بدء الحرب على قطاع غ*ز*ة، وتتكون من 105 شاحنات.
وأوضح الشبلي أن القافلة التي تضم مواد غذائية أساسية من بينها الأرز والطحين، تم تجهيزها والبدء في إرسالها للوصول قبل عيد الفطر.
وأوضح الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أن هذه القافلة سيتبعها عدد من القوافل المماثلة ضمن خطة لزيادة عدد القوافل البرية المتجهة إلى غ*ز*ة.

من جانبها، أكدت القوات المسلحة الأردنية أن إرسال القافلة يأتي في إطار حرص الأردن على تقديم المزيد من المساعدات لسكان قطاع غ*ز*ة لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة خلال شهر رمضان المبارك وقبل العيد.
وأكدت أنها مستمرة في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي يتم إيصالها عبر طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو عبر الإنزال الجوي على قطاع غ*ز*ة أو قوافل المساعدات البرية.
وكانت القوات المسلحة الأردنية قد أرسلت 460 شاحنة ونفذت 72 عملية إسقاط جوي أردنية و(153 عملية إسقاط جوي مشترك) للمساعدات الغذائية والإنسانية استهدفت مواقع مختلفة في قطاع غ*ز*ة بالتعاون مع الدول الصديقة، إضافة إلى إرسال 48 طائرة مساعدات إغاثية عبر العريش. مطار دولي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وتتجنب مصر الدخول في جدال مع بايدن وتحمل إس*رائي*ل مسؤولية تباطؤ المساعدات لغ*ز*ة

إس*رائي*ليون يمنعون دخول المساعدات إلى غ*ز*ة والاتحاد الأوروبي يكشف موقفه من الأونروا

مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات إلى غ*ز*ة والأردن يُنفذ عمليات إنزال مساعدات بالبر والجو

ملاحظة: هذا الخبر مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات إلى غ*ز*ة والأردن يُنفذ عمليات إنزال مساعدات بالبر والجو نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات إلى غ*ز*ة والأردن يُنفذ عمليات إنزال مساعدات بالبر والجو

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصر ترفع عدد شاحنات المساعدات إلى غ*ز*ة والأردن يُنفذ عمليات إنزال مساعدات بالبر والجو . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!