اخبار عربية وعالمية

مصر ترفض الاتهامات بشأن عرقلة مفاوضات غ*ز*ة وتستغرب محاولات البعض تعمد الإساءة إلى جهودها المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار

رفضت مصر الاتهامات التي وجهتها لها بعض وسائل الإعلام الغربية، اليوم الأربعاء، بشأن عرقلة مفاوضات غ*ز*ة. قال مصدر مصري مسؤول، إن القاهرة “تتفاجأ” بمحاولات بعض الأطراف تعمد الإساءة إلى الجهود المصرية المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غ*ز*ة.

وقال المصدر إنه من الغريب أن تعتمد بعض وسائل الإعلام على مصادر تصفها بـ”المطلعة”، معلنة التحدي إذا كان ما نشر يمكن أن ينسب إلى مصادر أمريكية أو إ*سرائ*يل*ية.

وتابع أن بعض الأطراف تمارس لعبة اتهام الوسطاء بشكل مستمر واتهامهم بالتحيز وإلقاء اللوم عليهم في التهرب من اتخاذ القرارات المطلوبة. وأشار إلى أن ممارسة مصر لدور الوساطة في اتفاق وقف إطلاق النار وتحرير الأسرى في قطاع غ*ز*ة، جاءت بعد طلب وإصرار متواصلين للقيام بهذا الدور، ونظرا للخبرة والقدرة التي تتمتع بها مصر في إدارة مثل هذه المفاوضات الصعبة.
واتهمت وسائل إعلام غربية مصر بتخريب اتفاق التهدئة الذي كان من المقرر إبرامه بين إس*رائي*ل وح*ما*س.
وقال تقرير نشرته شبكة “سي إن إن” الأمريكية، أمس الثلاثاء، إن مصر غيرت بهدوء بنود اقتراح وقف إطلاق النار الذي وقعته إس*رائي*ل بالفعل في وقت سابق من الشهر الجاري، ما أدى في النهاية إلى إفشال صفقة كان من الممكن أن تفرج عن السجناء. الأسرى الإ*سر*ائي*ليون والفلسطينيون، ويمهد الطريق لإنهاء القتال مؤقتا في غ*ز*ة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

أول تعليق من ح*ما*س على إعلان “فلسطين دولة مستقلة”

ترحب ح*ما*س بإعلان النرويج وإيرلندا وإسبانيا الاعتراف بدولة فلسطين، وتدعو بقية الدول إلى الاعتراف بالحقوق الوطنية ا*لفلس*طينية المشروعة.

مصر ترفض الاتهامات بشأن عرقلة مفاوضات غ*ز*ة وتستغرب محاولات البعض تعمد الإساءة إلى جهودها المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار

ملاحظة: هذا الخبر مصر ترفض الاتهامات بشأن عرقلة مفاوضات غ*ز*ة وتستغرب محاولات البعض تعمد الإساءة إلى جهودها المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مصر ترفض الاتهامات بشأن عرقلة مفاوضات غ*ز*ة وتستغرب محاولات البعض تعمد الإساءة إلى جهودها المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصر ترفض الاتهامات بشأن عرقلة مفاوضات غ*ز*ة وتستغرب محاولات البعض تعمد الإساءة إلى جهودها المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!