اخبار طب وصحة

11 نصيحة فعالة للأمهات فى فترة الامتحانات.. عشان صحتك ونجاح ابنك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
11 نصيحة فعالة للأمهات فى فترة الامتحانات.. عشان صحتك ونجاح ابنك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-10 20:46:07 . والان الى التفاصيل.

قدم الدكتور أشرف سلام، استشاري نفسي بالقصر العيني، للأمهات خلال فترة الامتحانات الكثير من النصائح الفعالة والجيدة، للتخلص من حالة الترقب والتوتر، مؤكدا أن الترقب والشعور بالقلق يسبب حالة نفسية شديدة. الاضطرابات، ويمكن للأم خلال فترة الامتحانات إدارة هذا الشعور الغاضب الانفعالي من خلال العديد من الخطوات الفعالة. مما يقلل من حدة مشاعرها بالاضطرابات المختلفة.

وأضاف أن الامتحانات والاختبارات هي فترة تعودنا على جعلها فترة مرهقة، وهذا هو الخطأ الكبير. ويجب على الأم أن تتعامل مع هذه الفترة على أنها فترة عادية، لا يزيد فيها الاهتمام والضغط إلا قليلاً.

توقف عن لوم نفسك كثيرًا إذا فشل طفلك في الامتحانات. التوقف عن الغضب المباشر والسريع من باب الرغبة في التنفيس عن المشاعر، فهذا أسلوب مرهق. يجب عليك أن تطلب المساعدة من شخص قريب منك أو يعتني بك، ليساعدك في بعض المهام. وهذا سوف يخفف الضغط الزائد عليك. عليك الاهتمام بتقليل ساعات التوتر والامتحانات، والبحث عن فرصة ترفيهية لك ولطفلك لاستعادة التوازن. يعد الترفيه وقضاء وقت ممتع وممتع لك ولطالبك، جنبًا إلى جنب مع بقية أفراد الأسرة، أو لكما فقط، أمرًا مهمًا للغاية. لا تتحدث عن الضغط أو الامتحانات أثناء ذلك. تأكد من الاتفاق على التعبير عن مشاعرك معًا إذا شعر أحدكما بمشاعر سلبية أثناء ضغوط الدراسة. إذا كنت تشعر بالتوتر والقلق الشديد، فاترك المكان الذي تدرس فيه وقم بممارسة الأنشطة الترفيهية المختلفة لفترة قصيرة حتى تستعيد توازنك. احرص على تقليل التقلبات المزاجية من خلال تناولك أنت وطالبك الطعام في أوقات محددة، وتناول طعام صحي ومعزز نفسيًا. لا تهتمي بالتعليقات السلبية أو الطاقة السلبية التي قد يعطيك إياها أقران طفلك أو ضغوط الامتحانات، فتجاهليها وركزي على ما هو قادم. استعيدي توازنك بقضاء وقت قليل ولكن منتظم بمفردك من خلال القيام بشيء تحبينه، مثل شرب فنجان من القهوة بهدوء، أو مشاهدة برنامجك المفضل. نظمي يومك روتيناً، وقسمي الوقت جيداً، حتى لا تشعري بالضغط النفسي.

ملاحظة: هذا الخبر
11 نصيحة فعالة للأمهات فى فترة الامتحانات.. عشان صحتك ونجاح ابنك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
11 نصيحة فعالة للأمهات فى فترة الامتحانات.. عشان صحتك ونجاح ابنك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
11 نصيحة فعالة للأمهات فى فترة الامتحانات.. عشان صحتك ونجاح ابنك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!