اخبار طب وصحة

مش معنى أنها طبيعية تبقى آمنة.. أدوية الأعشاب لفقدان الوزن تؤثر على أعضاء الجسم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مش معنى أنها طبيعية تبقى آمنة.. أدوية الأعشاب لفقدان الوزن تؤثر على أعضاء الجسم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-25 16:16:11 . والان الى التفاصيل.

تمتلئ وسائل الإعلام والإنترنت الآن بالإعلانات عن منتجات إنقاص الوزن، والأعشاب، والأدوية التي تحتوي على مكونات طبيعية، من الجينسنغ إلى مستخلصات التوت البري والأناناس إلى الشاي الأخضر. هذه كلها مكونات طبيعية قد تطمئن الإنسان بأنها آمنة ولا تحتوي على مخاطر صحية.

كشفت الدكتورة شيري أنسي نجيب، استشاري التغذية الإكلينيكية بكلية الطب جامعة عين شمس، أن معظم المكملات العشبية تحتوي على بيانات محدودة أو معدومة لدعم فعالية فقدان الوزن، كما أن المنتجات العشبية قد يكون لها القدرة على إحداث تفاعلات ضارة بين المكملات الغذائية وبعض الأدوية الموصوفة.

وأشار شيري إلى أن من الأخطاء التي يقع فيها الناس اعتقادهم بأن المكملات العشبية مفيدة لهم، لأن مكوناتها ليست صناعية. ومع ذلك، الأعشاب ليست آمنة دائمًا لمجرد أنها طبيعية. وفي الواقع فإن زيادة استخدام المكملات العشبية والغذائية يتناسب طرديا مع زيادة إصابات الكبد الناتجة عنها. حول استخدام الأدوية العشبية.

وأوضحت “شيري” أن تناول جرعات عالية من الأدوية التي تحتوي على الكرياتين ترفع إنزيمات الكبد، ويتم تناولها في الصالات الرياضية، وعند تناولها بجرعات عالية تسبب مشاكل في الكبد.

وأشار “شيري” إلى أن هناك بعض أنواع المكملات العشبية الآمنة، والتي يصفها الطبيب، وهناك أنواع طبية تحتوي على مكونات طبيعية مثل الشاي الأخضر، والقهوة الخضراء، والكركم، وفيتامينات للحرق ومنها الكروم. والتي توصف للأشخاص الذين يعانون من الحروق. مقاومة الأنسولين.

وتابعت «شيري»: خطورة المكملات العشبية التي يتم الترويج لها هي أنها تأتي مهربة من جنوب شرق آسيا والصين. لا نعرف بالضبط المكونات التي تحتويها لأن بعض المواد قد ترفع ضغط الدم وقد تزيد من معدل ضربات القلب، كما أن بعض المواد تقلل شهية مريض السكري مما يسبب… انخفاض نسبة السكر في الدم، ولذلك توجد بعض المكونات فيها هذه العلاجات العشبية غير المعتمدة ومصدرها وأنواعها غير معروفة على وجه التحديد.

لم تثبت أي دراسات أنه فعال لإنقاص الوزن، لكن الإيفيدرين قد يكون خطيرًا، لأنه يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم وتغيرات في معدل ضربات القلب ومشاكل النوم والعصبية والرعشة، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يتفاعل أيضًا مع العديد من الأدوية الموصوفة. ومن الناحية الطبية، تتوفر الأدوية بدون وصفة طبية

يسبب تناول الصبار عن طريق الفم اضطرابًا معويًا، مثل تقلصات البطن والإسهال واضطرابات الإلكتروليت وانخفاض البوتاسيوم. لم يثبت أن مكملات الصبار تعزز فقدان الوزن بشكل دائم، ومن المحتمل أن يكون تناول الصبار عن طريق الفم غير آمن، خاصة عند تناول جرعات عالية. .

تحتوي معظم مدرات البول المتاحة دون وصفة طبية على مواد مثل الكافيين أو الثيوبرومين وبذور العرعر وذيل الحصان. لدى بعض الأشخاص، قد تسبب بعض هذه المكونات ضررًا للكلى وتشنجات أو فرط النشاط، خاصة عند استخدامها على المدى الطويل.

الأعشاب التي يبيعها المعالج بالأعشاب قد لا تكون معقمة، ووضعها داخل أكياس يعرضها للأكسدة والتعفن. عند تناولها بجرعات خاطئة قد تسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، وأكثرها شيوعاً هو الإسهال، لأن هذه التركيبات تتسبب في فقدان الجسم للصوديوم والبوتاسيوم وليس الماء فقط، كما أن تناولها بكميات كبيرة قد يسبب الجفاف. وفي الجسم، وعن بدائله الطبيعية، أوضح الطبيب أنه من الممكن تناول مدرات البول الطبيعية، وأهمها الكرفس، الذي يمكن وضعه في الحساء، فهو يسبب فقدان الماء الزائد ولكنه يمد الجسم بالفيتامينات الطبيعية دون الحاجة إلى تناوله. فقدان الأشياء المهمة.

وعن الأعشاب الآمنة التي يمكن تناولها، قال «شيري»: الزنجبيل والقرفة والمريمية، لكن يفضل شراء النوع المعبأ من الصيدلية لتجنب التعرض للأكسدة.

وقال عادل عبد المنعم، موظف بالمعاش: إنه طلب أنواعًا من المكملات الغذائية المكونة من أعشاب عبر الإنترنت، بهدف إنقاص الوزن. وأكد عند الطلب أنه لم يسأله أحد عن حالته الصحية بشكل تفصيلي، وهل يعاني من مشاكل في ضغط الدم أو مرض السكري، أو وزنه وطوله. والعمر، وتم إرسال الدورة الأولى من 3 صناديق من الأعشاب.
وأوضح “عبد المنعم”: أول مرة عند تناول الأعشاب شعرت باضطراب في الجهاز الهضمي، ومن بينها الإسهال وتشنجات البطن والدوخة، إلى جانب الشعور بعدم التوازن. وعلى الرغم من أنها تقلل الشهية، إلا أنها تسبب الإسهال الشديد والتعرق الزائد وفقدان الماء من الجسم.

وقالت أمل محمد: جربت خلطة العطار كما تسمى، وعندما تناولتها فقدت شهيتها بالفعل، لكنها كانت تعاني من الإسهال والمغص، إلى جانب فقدان كمية كبيرة من الماء، خاصة عند تناول كميات كبيرة. جرعات منه، مما جعلها تتوقف عن تناوله بعد الذهاب إلى الطبيب ومعرفة مخاطر تناوله بجرعات كبيرة. غير معالج ويتم شراؤه مفككًا دون تعبئته

ملاحظة: هذا الخبر
مش معنى أنها طبيعية تبقى آمنة.. أدوية الأعشاب لفقدان الوزن تؤثر على أعضاء الجسم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مش معنى أنها طبيعية تبقى آمنة.. أدوية الأعشاب لفقدان الوزن تؤثر على أعضاء الجسم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مش معنى أنها طبيعية تبقى آمنة.. أدوية الأعشاب لفقدان الوزن تؤثر على أعضاء الجسم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!