اخبار طب وصحة

مشروبات صديقة لمرضى السكري.. 5 عصائر لخفض نسبة السكر في الدم على الفور

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مشروبات صديقة لمرضى السكري.. 5 عصائر لخفض نسبة السكر في الدم على الفور
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-03 21:45:08 . والان الى التفاصيل.

سكر الدم هو السكر الرئيسي في دمك والمصدر الأساسي للطاقة. قد يأتي من الطعام الذي تتناوله، والذي يتحلله جسمك إلى جلوكوز ويطلقه في مجرى الدم. عندما يرتفع مستوى السكر في الدم، يفرز البنكرياس الأنسولين، مما يساعد الجلوكوز على دخول خلاياك لاستخدامه في الطاقة.
يمكن لبعض العصائر الطبيعية أن تتحكم في مستوى السكر في الدم في جسمك، وهو ما نعرضه بحسب تقرير الموقع التالي.

تعتبر الطماطم ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفض والسعرات الحرارية المنخفضة خيارًا مثاليًا لمرضى السكر. تحتوي الطماطم بشكل عام على نسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين C والعديد من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى. لاستخراج عصير الطماطم الصحي، استخدمي الجزر والثوم والبقدونس والكرفس، ثم قومي بتقطيعها جميعاً بعد غسلها ومزجها. معاً.

الخيار ليس مرطبًا فحسب، بل له أيضًا خصائص لخفض نسبة السكر في الدم. فهو مليء بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول وينظم مستوى السكر في الدم. لتحضير هذا العصير، قومي بتقشير الخيار، واخلطي القليل من الزنجبيل والتفاح واللفت والليمون وامزجيهم معًا. .

الجزر غني بفيتامين A وC، ويقدم الكثير من الفوائد الصحية. الجزر بشكل عام أحلى من أي خضروات أخرى ولكنه لا يزال آمنًا للأكل حتى لمرضى السكر بسبب خصائصه التي تخفض نسبة الكوليسترول وتجلط الدم. يمكنك صنع هذا العصير عن طريق مزج الجزر والتفاح والقليل من الزنجبيل وطحنهم في العصارة والاستمتاع بمشروبك الصحي المهدئ.

يعتبر البروكلي خيارًا أفضل لإدارة مرض السكري من بعض عصائر الفاكهة السكرية. تساعد الألياف الغذائية في عملية الهضم وتنظم مستويات السكر في الدم. الألياف العالية والكربوهيدرات المنخفضة في البروكلي تمنع ارتفاع نسبة السكر في الدم. يمكنك تحضير هذا العصير المناسب لمرضى السكر عن طريق قطع سيقان البروكلي وغليها وإضافة الليمون والملح للنكهة.

يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم، ويعتبر خيارًا رائعًا وصحيًا لإدارة نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، بينما يحتوي الملفوف على نسبة عالية من فيتامين C وK. والجمع بين كل من التفاح والملفوف معًا يخلق عصيرًا يمكن أن يزيل سموم الجسم أيضًا. تقليل الالتهاب وإدارة مرض السكري.

ملاحظة: هذا الخبر
مشروبات صديقة لمرضى السكري.. 5 عصائر لخفض نسبة السكر في الدم على الفور
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
مشروبات صديقة لمرضى السكري.. 5 عصائر لخفض نسبة السكر في الدم على الفور

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مشروبات صديقة لمرضى السكري.. 5 عصائر لخفض نسبة السكر في الدم على الفور
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!