اخبار شعبنا المسيحي

(مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) للملفونو حبيب افرام كتاب جدير يضاف الى اصدارت مكتبتنا السريانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : (مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) للملفونو حبيب افرام كتاب جدير يضاف الى اصدارت مكتبتنا السريانية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

كتاب (مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) الذي صدر مؤخرًا ضمن سلسلة الثقافة السريانية التابعة للمكتبة السريانية بالرقم (73) وبطبعته الرابعة للاستاذ حبيب افرام تحمل مقدمته وهي بقلم الوزير السابق ميشيل إده شرحاً موجزاً عما يحتويه هذا الكتاب كما نرى في الصفحة الثالثة عشر تمهيداً للكاتب حبيب افرام يبدأه بتداعيات يسترجع فيها طفولته ويخبرنا عن ماضي عائلته ومعاناته وشعبه في مجزرة (سيفو) التي منها ومن سابقاتها ولاحقاتها تشكل عقلاً مسيحياً مشرقياً يحمل بين تلافيفه جواز سفر، وقد تشّرب واقتنع بأنه مقيم حتى اشعار آخر، فهو مهاجر محمّل بالطرق الرسمية بالتزوير بالعصابات بالألم الجارح، وهذا على حد تعبير الكاتب.

يحمل الكتاب بين دفتيه مقالات نشرت في عدة صحف لبنانية ومقالات ألقيت في مؤتمرات عقدت من أجل تعزيز الانفتاح ونبذ العنصرية في كل مكان من بقاع الارض، من بين المقالات المنشورة مقالة القيت في المؤتمر الشعبي الكلداني السرياني الاشوري المنعقد في (عنكاوه – اربيل – اقليم كوردستان 12 -3 – 2007) حملت عنوان (روما الجديدة الصغيرة) قال في مستهلها:  “كلما اجتمع اثنان من ابناء شعبنا، واينما اجتمعا، نكون دائما معهما. فكيف هنا، في عنكاوا (روما الجديدة الصغيرة)، ناحية تكبر بحنان، في نهضة عمرانية فكرية اعلامية قومية لا مثيل لها. وكيف مع كل هذه الوجوه الطيبة.  وكيف هنا في ظل اقليم واعد يؤكد على الاخوة بين الطوائف والقوميات والاثنيات، ويحاول أن يقدم نموذجا حيا لتعايش حضاري. انا الآتي من ارز الرب، من لبنان، أشعر أن الاقليم مثلنا. وأنا فخور بذلك. أليس لبنان وطني مثال للتآلف، رغم عثرات الزمان؟ هنيئا للاقليم. انه حاضن ليس فقط لأهله”.

كما أن الكتاب يتضمن نداءات جاءت على شكل رسائل تروي حكايا تواريخ مضت وأخرى مستمرة

يقع الكتاب في (504) صحيفة من الحجم الكبير

الكتاب بنسخته الالكترونية عبر الرابط ادناه:

https://mardutha.com/%d9%85%d8%b3%d9%8a%d8%ad%d9%8a%d9…/

 

(مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) للملفونو حبيب افرام كتاب جدير يضاف الى اصدارت مكتبتنا السريانية

ملاحظة: هذا الخبر (مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) للملفونو حبيب افرام كتاب جدير يضاف الى اصدارت مكتبتنا السريانية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : (مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) للملفونو حبيب افرام كتاب جدير يضاف الى اصدارت مكتبتنا السريانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر (مسيحيو الشرق خيار البقاء وإرادة الرجاء) للملفونو حبيب افرام كتاب جدير يضاف الى اصدارت مكتبتنا السريانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!