أخبار العراق

مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ من المقرر أن يزور الزعيم الكردي مسعود بارزاني، العاصمة بغداد، غداً الأربعاء، يلتقي خلالها كبار القادة السياسيين والمسؤولين العراقيين.

وقال مصدر مطلع لوكالة شفق نيوز، إن الإطار التنسيقي سيستضيف مسعود بارزاني في اجتماعه الاعتيادي المقرر عقده غداً الأربعاء.

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن مصادر تتوقع زيارة الزعيم الكردي لبغداد غدا بعد انقطاع دام نحو 6 سنوات.

وبحسب الصحيفة، فإن المصادر قالت إن “مسعود بارزاني سيصل إلى بغداد، الأربعاء، لإجراء سلسلة من المباحثات والمفاوضات مع معظم القيادات السياسية لإيجاد حل نهائي للمشاكل القائمة بين الجانبين”.

وأضافت أن “أرضية الخلاف بين بغداد وأربيل تمتد لتشمل العديد من القضايا، منها مخصصات الإقليم المالية، ورواتب الموظفين، وقانون النفط والغاز، وملف الانتخابات، وحتى الموقف من محافظة كركوك التي لم ينجح مجلسها حتى الآن في انتخاب حكومتها المحلية، رغم مرور أكثر من 6 أشهر على إجراء الانتخابات”.

وتوقعت المصادر أن “تشمل مفاوضات بارزاني في بغداد الوضع في قضاء سنجار، إضافة إلى التوغل الأخير للجيش التركي في محافظة دهوك ومدن كردية أخرى، والاستهداف الذي قد تنفذه فصائل مسلحة ضد أربيل”.

وصل وفد من حكومة إقليم كردستان العراق، اليوم الاثنين، إلى بغداد، استعداداً لزيارة الزعيم الكردي، ويضم الوفد وزير الداخلية ريبر أحمد، ووزير المالية والاقتصاد آوات شيخ جناب، ومدير عام الجمارك والمنافذ الحدودية.

 

مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي

ملاحظة: هذا الخبر مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسعود بارزاني يزور بغداد لحضور اجتماع للإطار التنسيقي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسعود #بارزاني #يزور #بغداد #لحضور #اجتماع #للإطار #التنسيقي

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!