اخبار منوعة

مسرح نيوكاسل بالعاصمة الإدارية يشهد احتفالية بيوم الفرانكفونية (صور)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
مسرح نيوكاسل بالعاصمة الإدارية يشهد احتفالية بيوم الفرانكفونية (صور)
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-25 23:17:07 . والان الى التفاصيل.

شهد مسرح نيوكاسل بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت، عرض مسرحية “مارجريت والقطع الذهبية الثلاثة” التي سبق أن مثلت مصر في مهرجان المسرح الفرانكفوني بفرنسا في شهر مارس الماضي، وسط حضور مكثف من قيادات الدولة. وزارة التربية والتعليم.

وتخلل الاحتفال مجموعة واسعة من الأنشطة الطلابية الناطقة بالفرنسية، منها المسرح والأغاني والإذاعة والصحافة، منها أغنية “أعطونا الطفولة”، والفقرة الإذاعية التي تناولت حياة بعض المشاهير منهم داليدا والشاب خالد. . كما عُرضت مسرحية «التفاحات الثلاثة»، ومقطع «نحن أطفال كل الأعمار». حول العالم”.

زينت صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي شاشة المسرح، وقدمت الطالبة نوران أحمد هيبة قسم المجلة السياسية باللغة الفرنسية، استعرضت خلالها نظام الحكم في مصر، وسلطت الضوء على الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي خاضها الرئيس واكتسح السيسي الجولة الأولى، بالإضافة إلى الإنجازات الأخيرة، وأبرزها العاصمة الإدارية. كما تم تزيين شاشة المسرح الجديد بالعلم الفلسطيني أثناء عرض بعض الفقرات.

حضر الاحتفالية فتحية فتوح المدير التنفيذي لرابطة أساتذة اللغة الفرنسية، وفتحية الباهي الحائزة على جائزة نوبل من السعفة الذهبية، ووفاء عباس مستشارة اللغة الفرنسية -سابقاً- لوزير التعليم العالي. التعليم المهندس محمد كمال والدكتورة حنان كريم ومنال وحيد وأمنية البكوري من مدرسة قايتباي ومجموعة من الممثلين الشباب الذين قدموا كافة الأعمال الفنية باللغة الفرنسية.

 

مسرح نيوكاسل بالعاصمة الإدارية يشهد احتفالية بيوم الفرانكفونية (صور)

ملاحظة: هذا الخبر
مسرح نيوكاسل بالعاصمة الإدارية يشهد احتفالية بيوم الفرانكفونية (صور) نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
مسرح نيوكاسل بالعاصمة الإدارية يشهد احتفالية بيوم الفرانكفونية (صور)

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
مسرح نيوكاسل بالعاصمة الإدارية يشهد احتفالية بيوم الفرانكفونية (صور) . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!