أخبار العراق

مستشار حكومي يكشف عن خطة شاملة لمكافحة الفساد واسترداد الأموال

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مستشار حكومي يكشف عن خطة شاملة لمكافحة الفساد واسترداد الأموال والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-21 11:20:21 . والان الى التفاصيل.


21 يونيو، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أكد مستشار رئيس الوزراء للرقابة والنزاهة مؤيد الساعدي، اليوم الجمعة، وجود خطة شاملة لمكافحة الفساد واسترداد الاموال المهربة، فيما بين أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قدم دعما لا محدود لاسترداد الاموال والمطلوبين.
وقال الساعدي، في تصريح إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أولى اهتماماً كبيراً ومتابعة يومية لإجراءات مكافحة الفساد، وعمل باتجاهات مختلفة”، لافتا الى أنه “تم تشكيل فرق لتلقي الاخبارات والبلاغات عن الفساد ومتابعتها وكشفها واحالتها إلى هيئة النزاهة والادعاء العام لغرض محاسبة المخالفين وملاحقتهم واسترداد الأموال”.
وتابع أنه “من بين الاتجاهات التي تم التركيز عليها، التقييم الدوري من خلال التقارير النصف سنوية والسنوية عبر الأجهزة الرقابية التي تتولى متابعة إجراءات الوزارات والمحافظات في مجال مكافحة الفساد بشكل يومي، فضلا عن مسألة التحول الرقمي وإجراءات نظام التخزين الموحد لغرض السيطرة على الأموال ومتابعتها ومعرفة الأرصدة وحركتها”، منوها بأن “تلك الإجراءات جميعها تصب في مكافحة الفساد”.
وأضاف، أن “رئيس الوزراء قدم الدعم اللامحدود لهيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية وأجهزة انفاذ القانون، من اجل استرداد الأموال والمطلوبين الهاربين من خلال توفير جميع التسهيلات”، مبينا، أن “الإجراءات أثمر عنها جلب المتهمين الهاربين وإيداعهم في جهات إنفاذ القانون لغرض إصدار الأحكام الخاصة بهم”.
وأشار الساعدي الى، أن “هناك صندوقا لاسترداد أموال النظام السابق، يعمل بموجب قانون خاص به”، مؤكدا أن “أموالا كثيرة استردت، وآخرها من المصارف السويسرية، حيث تم إيداعها بالبنك المركزي”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

مستشار حكومي يكشف عن خطة شاملة لمكافحة الفساد واسترداد الأموال

ملاحظة: هذا الخبر مستشار حكومي يكشف عن خطة شاملة لمكافحة الفساد واسترداد الأموال نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مستشار حكومي يكشف عن خطة شاملة لمكافحة الفساد واسترداد الأموال

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مستشار حكومي يكشف عن خطة شاملة لمكافحة الفساد واسترداد الأموال . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!