أخبار العراق

مستشار السوداني يكشف آخر تطورات المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مستشار السوداني يكشف آخر تطورات المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد فادي الشمري، مستشار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم الأحد، أن خطة التنمية الشاملة لبغداد في طور المصادقة عليها مع إطلاق مشروعي الجواهري وعلي الوردي. مشاريع المدن، فيما أشار إلى أن التحولات العمرانية والخدمية التي تشهدها العاصمة ستنتج لنا عاصمة متطورة نسبياً خلال الأعوام القليلة المقبلة.

وقال الشمري، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن “الخطة التطويرية الشاملة للعاصمة بغداد 2040 تمت الموافقة عليها وهي في طور الموافقة النهائية من قبل الجهات المختصة”، مبينا أن “اطلاق المشروع مدن كبيرة مكملة للعاصمة في محورين (مدينة الجواهري، مدينة علي الوردي) وهناك مقترحات أخرى”. في الحسبان”.

وتابع الشمري: «تم الانتهاء من خريطة الطريق الخاصة بإطلاق مشروع الطريق الدائري الرابع»، مشيراً إلى أنه تم توجيه وزارتي النفط والصناعة بنقل مرافقهما تدريجياً إلى مناطق خارج المدن، وجاري العمل عليها.

وأضاف الشمري، أن “مشروع (غابات بغداد المستدامة) مخيم الرشيد الذي يتكون من غابات ترفيهية كبيرة هي الأكبر في الشرق الأوسط، سيعالج المعادل البيئي للعاصمة وأكبر حدائق ومتنزه في العراق، ومن المؤمل أن يتم إطلاقه بعد العيد.

وأشار إلى أنه «تم إعادة رسم مدينة رفائيل وتصميمها لتستوعب نشاطات العاصمة الإدارية والمؤسسات المالية والتجارية والترفيهية والسكنية والمساحات الخضراء»، مبيناً أن «التحضيرات جارية لإطلاق مشروع إعادة تأهيل الطريق السريع (محمد)». (القاسم – طريق الدورة السريع – طريق العدل السريع – طريق أبو غريب السريع) حسب المواصفات العالمية.

وأشار إلى أن “اللجان الفنية بصدد الانتهاء من التصاميم الخاصة بإنشاء (وسط البلد الجنوبي) للعاصمة على ضفتي طريق الدورة – اليوسفية، وفق المواصفات والمعايير والاستخدامات المحددة”. أرض.”

وذكر أن “استحداث مساحات خضراء في العاصمة وتحويل كافة المساحات المفتوحة إلى حدائق ومتنزهات هو أحد مشاريع أمانة بغداد”، مؤكدا أن “تطوير مناطق ومحلات العاصمة من أولويات الحكومة وفي إطار المتابعة – يصل رئاسة الوزراء وعلى ضفتي الرصافة والكرخ”.

وتابع قائلا، إن «التحولات العمرانية والخدمية في العاصمة ستنتج لنا رأسمالا متطورا نسبيا خلال السنوات القليلة المقبلة»، لافتا إلى أن «هناك خطوات ومشاريع كبيرة واستراتيجية قيد الإعلان أو الدراسة قريبا».

 

مستشار السوداني يكشف آخر تطورات المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد

ملاحظة: هذا الخبر مستشار السوداني يكشف آخر تطورات المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مستشار السوداني يكشف آخر تطورات المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مستشار السوداني يكشف آخر تطورات المخطط الإنمائي الشامل للعاصمة بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مستشار #السوداني #يكشف #آخر #تطورات #المخطط #الإنمائي #الشامل #للعاصمة #بغداد

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!