أخبار العراق

مسؤول في الديمقراطي الكوردستاني: الاتحادية محكمة فاشية ولن تكون هناك انتخابات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مسؤول في الديمقراطي الكوردستاني: الاتحادية محكمة فاشية ولن تكون هناك انتخابات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد مسؤول الفرع الرابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني آري هارسين، اليوم الاربعاء، أن الحزب قدم ملاحظاته بشأن انتخابات الإقليم وينتظر إرادة وتقرير الشعب الكردي حول قرارات الحكومة الاتحادية. المحكمة التي وصفها بـ«الفاشية».

وقال آري هارسين، خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز، إن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لم يقدم مشروعا أو برنامجا بخصوص الانتخابات، بل أبدى ملاحظاته وترك القرار للشعب.

وأضاف، إذا كانت المحكمة الاتحادية العراقية قادرة على حل الحكومة والرئاسة، فلتفعل ذلك، مشيراً إلى أنه إذا رضيت الأحزاب السياسية الكوردستانية بالتهديد الذي يهدد كيان الإقليم، “فسأستسلم لهم”. اليمين” على حد تعبيره.

وشدد هارسين على أن الانتخابات لن تجرى بدون الحزب الديمقراطي الكردستاني، مضيفا أن “المحكمة الاتحادية محكمة فاشية ولن تكون هناك انتخابات”.

وفي وقت سابق، استبعد النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ماجد شنكالي، إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان في ظل مقاطعة حزبه، محذراً من حدوث مشاكل “كبيرة وخطيرة”، في وقت يتجه فيه الاتحاد الوطني وجددت كردستان إصرارها على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد، ورأت أن قرارات المحكمة الفيدرالية العراقية جاءت لصالح الإقليم.

وشدد الزعيم الكردي مسعود بارزاني، أمس الثلاثاء، على ضرورة معالجة كافة العوائق الفنية والمخالفات الدستورية والقانونية لملف انتخابات إقليم كوردستان، وأكد أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني هو مؤسس الشرعية والانتخابات في الإقليم، وأنه يدعم وإجراء انتخابات حرة ونزيهة.

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في أربيل، أن الحزب الديمقراطي الكردستاني لم يقدم أوراق مشاركته في انتخابات إقليم كردستان، بعد أن أعلن الحزب في 18 آذار/مارس مقاطعة الانتخابات البرلمانية.

وهدد الديمقراطي بمغادرة العملية السياسية في العراق في حال عدم التزام ائتلاف “إدارة الدولة” بتنفيذ الاتفاقات، وذلك عقب صدور قرارات المحكمة الاتحادية بشأن قانون انتخابات برلمان كردستان، والتي تضمنت إلغاء “الكوتة”. وحل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية بدلا من برلمان كوردستان.

 

مسؤول في الديمقراطي الكوردستاني: الاتحادية محكمة فاشية ولن تكون هناك انتخابات

ملاحظة: هذا الخبر مسؤول في الديمقراطي الكوردستاني: الاتحادية محكمة فاشية ولن تكون هناك انتخابات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مسؤول في الديمقراطي الكوردستاني: الاتحادية محكمة فاشية ولن تكون هناك انتخابات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مسؤول في الديمقراطي الكوردستاني: الاتحادية محكمة فاشية ولن تكون هناك انتخابات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مسؤول #في #الديمقراطي #الكوردستاني #الاتحادية #محكمة #فاشية #ولن #تكون #هناك #انتخابات

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!