أخبار العراق

مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب؟  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم-بغداد أشر الخبير التربوي والأكاديمي بهروز عبد السلام، اليوم السبت (25 ايار 2024)، تراجعا في المستوى التعليمي لدى الجيل الجديد في إقليم كردستان، بفعل الاضرابات المستمرة وكذلك نقص المناهج التعليمية التي تلقوها.وقال عبد السلام في حديث لـ”بغداد اليوم” إن “الجيل الجديد من الطلبة في اقليم كردستان عانى من نقص في تلقي المناهج التعليمية وخاصة في السليمانية وحلبجة، التي أثرت الإضرابات عن الدوام فيها بشكل كبير، نتيجة الأزمات المالية المتوالية”.وأضاف أن “أغلب مدارس السليمانية لم تكمل المنهاج خلال العام الدراسي الحالي، لآن الطلبة التحقوا بوقت متأخر نتيجة الإضراب عن الدوام، وبالتالي يجب المباشرة بالعام الدراسي الحالي بوقت مبكر، وكذلك مراعاة التأخير الذي حصل في الأسئلة الوزارية لطلب السادس الإعدادي”.واضربت مدارس السليمانية وحلبجة لحوالي 4 أشهر ومنذ بدء العام الدراسي العام الماضي في ايلول 2023 وحتى اواخر كانون الثاني 2024، احتجاجا على تأخير الرواتب واستدامة مشكلة ازمة الرواتب بين بغداد واربيل، فيما كانت مدارس اربيل ودهوك التي تقع تحت نفوذ الحزب الحاكم في الاقليم “الديمقراطي الكردستاني”، فأن الدوام فيها كان منتظما الى حد كبير.وفي ذات السياق، يرى مراقبون انه ليس الاضراب عن الدوام فقط هو ما ادى لتأخر الواقع التعليمي في كردستان، بل انكسار الكوادر التدريسية بفعل أزمة الرواتب التي طالتهم واثرت على حياتهم الاجتماعية التي انعكست بالتالي على اداءهم التربوي.

 

مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب؟

ملاحظة: هذا الخبر مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب؟ نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مختصون "قلقون" من تراجع المستوى التعليمي للجيل الحالي بكردستان.. ماعلاقة الرواتب؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!