اخبار منوعة

محافظ الدقهلية يهنىء المواطنين بعد صلاة عيد الأضحى بمسجد النصر بالمنصورة تريند – Trends

محافظ الدقهلية يهنىء المواطنين بعد صلاة عيد الأضحى بمسجد النصر بالمنصورة :

أدى الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى، من داخل مسجد النصر بالمنصورة، بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، اللواء أيمن الشريف والأمين العام، والشيخ صفوت نظير وكيل الأوقاف، ود. محمد رشوان رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالدقهلية، وم. خالد نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، د.وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، محمد أمين رئيس منطقة شرق المنصورة، المحاسب أحمد عبد العظيم رئيس منطقة الغرب منطقة المنصورة ومديرو المديريات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

وبعد الانتهاء من صلاة العيد التقى محافظ الدقهلية بالمواطنين وهنأهم وأهالي الدقهلية وكل شعب مصر العظيم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، متمنيا من الله عز وجل أن تديم بركاته. والأمن والأمان علينا، وأن تشهد مصرنا العزيزة المزيد من التقدم والازدهار.

وشدد مختار على أن العيد يوم فرح وسعادة، لافتاً إلى ضرورة إدخال البهجة والسرور على الأيتام وكبار السن وأصحاب الهمم في هذا اليوم المبارك، ونشر المحبة والسلام في هذا اليوم.

وأشار المحافظ إلى أن اليوم هو يوم الذبح وتوزيع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين والأقارب لإدخال البهجة عليهم، كما أنه يوم الرحمة، لذا يجب على الجميع المبادرة بالعفو والغفران. ورفض المشاجرات والحفاظ على الروابط الأسرية وإدخال الفرحة على العائلة والأصدقاء.

وألقى وكيل وزارة الأوقاف خطبة عيد الأضحى المبارك تحدث فيها عن فضائل الأعياد في الإسلام وأنها أيام خير وبركة ومواسم فرح وسرور تتلاقى فيها الوجوه والقلوب ويحيط بها النقاء. يبتسم وسعادة صادقة، مشيراً إلى أن عيد الأضحى المبارك من أعظم أيام الله عز وجل، كما يقول نبينا: الكريم (صلى الله عليه وسلم): (أعظم الأيام عند الله) يوم النحر، ثم يوم القرآن)، وأشار أيضاً إلى أنه في عيد الأضحى المبارك تتضح مظاهر الفرح وتتلاقى أماكن السعادة، حيث يحج حجاج بيت الله الحرام بيت الله يفرحون بأداء شعائرهم بعد أن أتم الله عليهم نعمته وأنعم عليهم. الأجر والثواب على طوافهم بالبيت الحرام ورحلتهم بين الصفا والمروة.

وفي سياق آخر، أكد مركز المعلومات المناخية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه اعتبارًا من أول أيام عيد الأضحى، من المتوقع أن تتراجع درجات الحرارة بعض الشيء، خاصة في مناطق الشمال والوجه البحري والقاهرة. ويستمر ارتفاع الحرارة الشديد في باقي المناطق، مع التحذير من التعرض المباشر لأشعة الشمس. ولفترات طويلة، لا بد من استخدام أغطية الرأس المبللة أحياناً، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وشرب الكثير من السوائل للأطفال وكبار السن.
كما أكدت الهيئة العامة للخدمات البيطرية استعداد الهيئة لاستقبال عيد الأضحى للتفتيش على اللحوم والإشراف على ذبح الأضاحي وتكثيف الحملات التفتيشية وضبط الأغذية ذات الأصل الحيواني غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وإحالة المخالفين إلى الجهات المختصة. جهات التحقيق، وكذلك مواجهة ظاهرة الذبح خارج المسالخ.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن إطلاق 33 قافلة طبية مجانية في 18 محافظة على مستوى الجمهورية، خلال الفترة من 17 إلى 20 يونيو، ضمن خطة التأمين الطبي الخاصة باحتفالات المواطنين بعيد الأضحى.

كما وجهت وزارة التعليم العالي، برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية بجميع أنحاء الجمهورية، خلال إجازة عيد الأضحى، من خلال رفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ، وزيادة عدد الأطباء المناوبين في الاستقبال والطوارئ والطوارئ. الأقسام الحيوية، وتنظيم الإجازات والراحة حسب القوى العاملة بكل مستشفى. بهدف توفير العدد اللازم من الفرق الصحية لأقسام الاستقبال والطوارئ والحرجة، وضرورة التنسيق والتكامل بين المستشفيات الجامعية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان؛ ضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين، والتعامل مع مختلف الحالات بزيارة المستشفيات بكفاءة عالية.

محافظ الدقهلية أثناء الصلاة

اجتماع المواطنين

اجتماع المواطنين

محافظ الدقهلية خلال لقاءه بالمواطنين

محافظ الدقهلية خلال لقاءه بالمواطنين

جزء من الاجتماع

جزء من الاجتماع

ملاحظة: هذا الخبر محافظ الدقهلية يهنىء المواطنين بعد صلاة عيد الأضحى بمسجد النصر بالمنصورة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!