أخبار العراق

مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لمحاسبة إس*رائي*ل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لمحاسبة إس*رائي*ل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة تبنى مجلس حقوق الإنسان، اليوم الجمعة (5 نيسان 2024)، قرارا يدعو إلى محاسبة إس*رائي*ل على جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية محتملة في غ*ز*ة.وطالب مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بوقف أي مبيعات أسلحة لإس*رائي*ل على خلفية الحرب في قطاع غ*ز*ة، في قرار أبدى فيه مخاوف من وقوع “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين. وصوتت 28 دولة لصالح القرار، وامتنعت 13 دولة عن التصويت، فيما صوتت ضده 6 دول.وقال مكتب حقوق الإنسان، تعليقا على الغارة الإ*سر*ائي*لية على موظفي “وورلد سنترال كيتشن” في غ*ز*ة، إن “مهاجمة الأشخاص أو المواد المستخدمة في المساعدات الإنسانية قد يصل إلى حد ج#ريم*ة حرب”، وفقا لوكالة رويترز. وهذه أول مرة يتخذ مجلس حقوق الإنسان موقفا حيال الحرب المستمرة في القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الاول عندما شنت حركة ح*ما*س هجوما على مستوطنات غلاف غ*ز*ة، وما أعقبها من حملة إ*سرائ*يل*ية عنيفة على القطاع أسفرت حتى الآن عن استشهاد ما لا يقل عن 33 ألفا وإصابة ما يزيد على 75 ألفا آخرين.ولا يملك المجلس أي وسيلة ملزمة لفرض تنفيذ قراراته.المصدر: وكالات 

 

مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لمحاسبة إس*رائي*ل

ملاحظة: هذا الخبر مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لمحاسبة إس*رائي*ل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لمحاسبة إس*رائي*ل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مجلس حقوق الإنسان يتبنى قرارًا يدعو لمحاسبة إس*رائي*ل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!