أخبار العراق

متقاعدو السليمانية يمنحون الجهات الرسمية “مهلة” لتنفيذ مطالبهم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : متقاعدو السليمانية يمنحون الجهات الرسمية “مهلة” لتنفيذ مطالبهم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد رئيس اتحاد متقاعدي الإقليم صادق عثمان، اليوم الخميس، أن حكومة الإقليم ستناقش ضم رواتب متقاعدي الإقليم إلى الحكومة الاتحادية يوم الأربعاء المقبل. وفيما أشار إلى أن للمتقاعدين عدداً من المطالب، أشار إلى أنهم سيمنحون الحكومة «مهلة» لتنفيذ هذه المطالب.

وقال رئيس اتحاد المتقاعدين صادق عثمان خلال مؤتمر صحفي حضره وكالة شفق نيوز: “بعد اتصال هاتفي مع وزير المالية والاقتصاد في حكومة اقليم كوردستان، استمر 40 دقيقة، حول مستحقات المتقاعدين، مماثل لنظرائهم في الوسط والجنوب أكد لنا الوزير أن الأربعاء المقبل سيشهد مناقشة توحيد رواتب المتقاعدين في حكومة إقليم كردستان وفق القانون رقم 9 لسنة 2014، فضلا عن قضايا أخرى مثل العلاوات “. والقضايا المالية والقضايا المالية المتعلقة بها عالقة بين المركز والإقليم”.

وأضاف، “نطالب بالالتزام بقرار المحكمة الاتحادية العراقية رقم 212 لسنة 2022 وقرارات شباط الماضي بربط رواتب متقاعدي الإقليم برواتب الحكومة الاتحادية، وفقا للقانون رقم 9 لسنة 2022″ 2014.”

وشدد عثمان على ضرورة التزام الحكومات بقرارات المحكمة الاتحادية العليا بشأن توطين رواتب الموظفين والمتقاعدين. كما دعا إلى صرف الرواتب المتأخرة وفقا لقانون التقاعد بناء على القرار رقم 212 لسنة 2020.

وبين رئيس النقابة؛ أنهم يعطون الحكومة مهلة من اليوم الخميس حتى تجهز رواتب شهر يوليو المقبل، وإلا فإنهم سيطرقون أبواب القضاء للمطالبة بحقوقهم، معرباً عن أمله في أن تلتزم الجهات المعنية بتنفيذ هذه المطالب دون اللجوء للقضاء.

 

متقاعدو السليمانية يمنحون الجهات الرسمية “مهلة” لتنفيذ مطالبهم

ملاحظة: هذا الخبر متقاعدو السليمانية يمنحون الجهات الرسمية “مهلة” لتنفيذ مطالبهم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : متقاعدو السليمانية يمنحون الجهات الرسمية “مهلة” لتنفيذ مطالبهم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر متقاعدو السليمانية يمنحون الجهات الرسمية “مهلة” لتنفيذ مطالبهم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#متقاعدو #السليمانية #يمنحون #الجهات #الرسمية #مهلة #لتنفيذ #مطالبهم

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!