اخبار عربية وعالمية

الحكومة الكويتية تُبصر النور بعد يومين من حلّ البرلمان واحتفاظ معظم الوزراء السابقين بحقائبهم

وخرجت الحكومة الكويتية الجديدة إلى النور بعد يومين من حل مجلس الأمة (البرلمان). واحتفظ معظم الوزراء السابقين بحقائبهم، مثل الداخلية والدفاع والنفط والخارجية والمالية، بعد صدور مرسوم أميري، أمس (الأحد)، بتشكيل حكومة جديدة برئاسة الشيخ أحمد عبد الله بارك الصباح. .

وجاء التشكيل الذي يضم 13 وزيرا، في أعقاب إصدار أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الصباح أمرا أميريا بحل مجلس الأمة، وتعليق العمل ببعض مواد الدستور لمدة لا تزيد على عام. تتجاوز 4 سنوات، مع نقل الأمير ومجلس الوزراء صلاحيات مجلس الأمة، الجمعة الماضية.

وضم التشكيل الوزاري فهد اليوسف النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية، وشريده المعوشرجي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعماد العتيقي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية. زيت.

كما ضمت الحكومة الجديدة عبدالرحمن المطيري وزيرا للإعلام والثقافة، وأحمد العوضي وزيرا للصحة، وأنور المضف وزيرا للمالية ووزير دولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار، وعادل العدواني. وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وشملت التعيينات: عبدالله اليحيى وزيراً للخارجية، نورا المشعان وزيراً للأشغال العامة ووزيراً للبلدية، محمد الوسمي وزيراً للعدل ووزيراً للأوقاف والشؤون الإسلامية، عمر سعود العمر. وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات محمود بوشهري وزيراً للكهرباء والمياه والطاقة المتجددة ووزير دولة لشؤون الإسكان وآخرين. الحويلة هو وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وشؤون الأسرة والطفولة ووزير الدولة لشؤون الشباب.

قد يثير اهتمامك أيضًا

أمير الكويت يفوض ولي العهد القيام ببعض مهامه مؤقتا

أمير الكويت يصدر مرسومين بالعفو وتخفيف الأحكام على 35 شخصا

الحكومة الكويتية تُبصر النور بعد يومين من حلّ البرلمان واحتفاظ معظم الوزراء السابقين بحقائبهم

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة الكويتية تُبصر النور بعد يومين من حلّ البرلمان واحتفاظ معظم الوزراء السابقين بحقائبهم نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الحكومة الكويتية تُبصر النور بعد يومين من حلّ البرلمان واحتفاظ معظم الوزراء السابقين بحقائبهم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة الكويتية تُبصر النور بعد يومين من حلّ البرلمان واحتفاظ معظم الوزراء السابقين بحقائبهم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!