أخبار التكنولوجيا

ما هي مميزات وعيوب التسوق عبر الإنترنت ؟

لقد أحدث الإنترنت ثورة في طريقة تسوقنا. نظرًا للفوائد التي لا تعد ولا تحصى ، يفضل المزيد من الأشخاص هذه الأيام شراء العناصر عبر الإنترنت أكثر من الطريقة المعتادة لدخول المتاجر. ما الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يهتمون بالتسوق عبر الإنترنت ولماذا يحظى بشعبية كبيرة؟ فيما يلي أهم 10 أسباب للتسوق عبر الإنترنت.

مزايا وعيوب التسوق عبر الإنترنت

مزايا التسوق عبر الإنترنت مساوئ وعيوب التسوق عبر الإنترنت الملاءمة التأثير البيئي السلبي بسبب التعبئة والتغليف والوقود أسعار أفضل مشاكل الشحن والتأخير المزيد من التنوع مخاطر احتيال سهلة سهولة إرسال الهدايا تواصل أقل مع مجتمعك مزيد من التحكم في وقتك عبر الإنترنت سهولة مقارنة الأسعار يمكن إرجاعها كن خادعًا بدون حشود. فأنت لا تعرف بالضبط ما تشتريه دون أي ضغوط من بائع مواقع الويب غير الودية أو الاحتيالية أو المعقدة. وبدون خصوصية البائع ، لا يوجد دعم لتجار التجزئة المحليين لعمليات الشراء الحكيمة

10 فوائد للتسوق من المتاجر الإلكترونية

1. التسوق من المتاجر عبر الإنترنت

الراحة هي أعظم فائدتها. في أي مكان آخر يمكنك التسوق في منتصف الليل مرتديًا ملابس مريحة؟ لا يوجد طابور ولن يتحكم فيك أمين الصندوق لمساعدتك في شراء البضائع ويمكنك الشراء في دقيقة واحدة. يمنحنا التسوق عبر الإنترنت الفرصة للتسوق 7 أيام في الأسبوع ، 24 ساعة في اليوم ، كما يكافئنا بتجربة تسوق “خالية من التلوث”. لا يوجد مكان أفضل لشراء منتجات المعلومات من الكتب الإلكترونية ، التي تتوفر لك على الفور بمجرد الدفع. البضائع القابلة للتنزيل التي يتم شراؤها عبر الإنترنت تلغي الحاجة إلى أي مادة مادية تساعد في حماية البيئة!

فوائد الشراء عبر الإنترنت

2. أفضل الأسعار

تتوفر صفقات أرخص وأسعار أفضل عبر الإنترنت ، حيث يتم تسليم المنتجات إليك مباشرةً من الشركة المصنعة أو البائع دون تدخل الوسطاء. بالإضافة إلى ذلك ، من الأسهل مقارنة الأسعار والعثور على صفقة أفضل. تقدم العديد من مواقع الويب على الإنترنت أيضًا كوبونات خصم. ليست الأسعار أفضل فحسب ، بل يمكنك أيضًا التوفير في الضرائب ؛ لأن المتاجر عبر الإنترنت تحتاج فقط إلى تحصيل ضريبة المبيعات إذا كان لها موقع فعلي في ولايتك. لقد وفرت أيضًا في تكاليف الوقود ومواقف السيارات ووفرت الكثير من المال لنفسك!

3. المزيد من التنوع

الخيارات الصحيحة في التسوق عبر الإنترنت رائعة. يمكنك العثور على أي علامة تجارية أو منتج تبحث عنه تقريبًا. يمكنك شراء أحدث السلع الدولية دون أي تكلفة على تذكرة الطائرة الخاصة بك. بدلاً من أن تقتصر على موقعك الجغرافي المحلي ، يمكنك الشراء من تجار التجزئة في أجزاء أخرى من الولاية أو البلد أو حتى العالم. لديك خيارات ألوان وأحجام أوسع بكثير مما ستجده في الحي. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مخزونهم أكثر وفرة ، لذلك يمكنك دائمًا العثور على الحجم واللون الذي تريده. تقبل بعض المتاجر عبر الإنترنت طلبات البضائع غير الموجودة في المخزون وترسلها إليك عند وصول البضائع.

فوائد التسوق عبر الإنترنت

4. سهولة إرسال الهدايا

يمكن إرسال الهدايا بشكل أسهل. سيكون إرسال الهدايا إلى الأصدقاء والمعارف أسهل ولا يهم مكان وجودهم. تتم جميع عمليات التعبئة والشحن من أجلك. في كثير من الأحيان ، حتى أنهم يقدمون المنتج لك! الآن ، ليست هناك حاجة لتقديم الأعذار لعدم إرسال الهدايا في المناسبات مثل أعياد الميلاد وحفلات الزفاف والذكرى السنوية وعيد الحب وعيد الأم وعيد الأب وما إلى ذلك.

5. المزيد من التحكم

في كثير من الحالات ، عندما نجري عملية شراء منتظمة ، فإننا نميل إلى إنفاق أموال أكثر مما خططنا له ، وينتهي بنا الأمر بشراء سلع ليست بالضبط ما نعتزم شرائه (ولكن لا يمكننا العثور على أي شيء أفضل في المتجر). عبر الإنترنت ، لا تحتاج إلى السماح لمخزون المتجر بإملاء ما تشتريه وشراء ما تريده وتحتاجه بالضبط.

فوائد الشراء من المتجر الإلكتروني

6. سهولة مقارنة الأسعار

من الأسهل بكثير مقارنة المنتجات وأسعارها والبحث عنها عند التسوق عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، إذا كنت تشتري أجهزة منزلية ، فيمكنك استخدام أفضل روابط الأسعار للعثور على تقييمات المستهلكين ومقارنة المنتجات لجميع الخيارات الموجودة في السوق. يمكننا تقديم الخبرة والتصنيفات والمراجعات لمعظم المنتجات وتجار التجزئة.

7. تجنب الازدحام

إذا كنت مثلي ، فأنت تكره الازدحام عندما تتسوق. تسبب الازدحامات  صداعًا شديدًا خاصة خلال الإجازات أو المهرجانات أو في عطلات نهاية الأسبوع. كما أن الضغط الذي يمارسه الحشد الكبير من المشترين يجعلنا نتصرف أحيانًا على نحو متسارع أو متسرع. ليس عليك القتال من أجل مكان لوقوف السيارات. التسوق عبر الإنترنت سيمنع كل هذه المشاكل.

فوائد متجر على الإنترنت

8. التسوف بدون ضغط

في معظم الأوقات عندما نتسوق ، نشتري أشياء لا نحتاجها حقًا ، كل ذلك لأن أصحاب المتاجر يضغطون علينا أو يستخدمون مهاراتهم في البيع لإجبارنا على إجراء هذه المشتريات.

9. الوصول إلى السلع المستعملة

يمكنك شراء سلع مستعملة أو تالفة بسعر أقل. يتيح لنا السوق على الإنترنت الوصول إلى قائمة العناصر القديمة أو التالفة بسعر أقل بكثير. أيضًا ، إذا أردنا شراء التحف ، فلا يوجد مكان أفضل للعثور على عناصر رائعة.

الوصول إلى قائمة الفوائد المتأثرة للمشتري عبر الإنترنت

10. الخصوصية للمشتريات

تعد المتاجر عبر الإنترنت هي الخيار الأفضل لعمليات الشراء الحذرة في حالات مثل: ألعاب الكبار ، والملابس الداخلية المثيرة ، وما إلى ذلك. هذا يسمح لي بشراء الملابس الداخلية والملابس الداخلية دون إحراج أو أي جنون العظمة من الأشخاص الذين يشاهدونني أو يحكمون علي.

10 عيوب في التسوق عبر الإنترنت

1. الأثر البيئي السلبي الناجم عن التعبئة والتغليف والوقود

يتم تغليف المنتجات التي تشتريها في عدة طبقات من البلاستيك والكرتون ويتم شحنها مباشرة إلى منزلك ، وهو أمر مفيد لك ، ولكنه ليس جيدًا للبيئة. حتى إذا حاولت إعادة تدوير الورق المقوى ، فإنك تخلق نفايات غير ضرورية عن طريق التسوق عبر الإنترنت.

عيوب التسوق عبر الإنترنت على البيئة

2. مشاكل الشحن والتأخير

حتى أكبر وأفضل شركات الشحن وتجار التجزئة عبر الإنترنت يمرون بأيامهم السيئة ، لذلك ليس لديك طريقة للتأكد من أن عملية الشراء في الوقت المناسب ، إلا إذا قمت بشرائها من المتجر. يتم إتلاف المنتجات أو إهلاكها أو إتلافها أو إرسالها إلى عنوان خاطئ أكثر مما تعتقد.

3. مخاطر الاحتيال

إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت ، فهناك خطر أكبر من الاحتيال: الاحتيال على بطاقات الائتمان ، والتصيد الاحتيالي ، والقرصنة ، وسرقة الهوية ، والمنتجات المزيفة ، والمواقع المزيفة وغيرها من عمليات الاحتيال شائعة.

عيوب التسوق عبر الإنترنت

4. تقضي الكثير من الوقت في التسوق عبر الإنترنت

خاصة إذا كانت وظيفتك تتطلب منك النظر إلى جهاز كمبيوتر طوال اليوم ، فقد تتعب وتمرض من النظر إلى الشاشة طوال الوقت. قد يكون التسوق عبر الإنترنت بمثابة ماراثون صعب للتسجيل والنقر ، وقبل أن تعرف ذلك ، قضيت معظم يومك في التسوق عبر الإنترنت. يعد الإنترنت مكانًا جيدًا للزيارة ، ولكن ربما لا ترغب في العيش هناك.

5. لديك اتصال أقل مع المجتمع

إذا كنت تقوم بكل عملك على الإنترنت ، فلن تحتاج إلى مغادرة منزلك بعد الآن. قد يكون هذا رائعًا لبعض الوقت ، ولكن في بعض الأحيان ، قد ترغب في الخروج واستنشاق الهواء النقي وتغيير المشهد والتحدث إلى أشخاص حقيقيين والانضمام إلى مجتمعك وأن تكون جزءًا من الجمهور. في بعض الأحيان ، لا تستطيع شاشة الكمبيوتر منافسة إنسان حقيقي.

خسائر التسوق عبر الإنترنت

6. أنت لا تعرف بالضبط ما تشتريه

ما لم تكن على دراية تامة بالعلامة التجارية والمنتج ، وإلا فإن التسوق عبر الإنترنت يتطلب القليل من الاعتماد والمخاطرة … وهذا ليس دائمًا لصالحك. غالبا ما تكون الأحجام غير صحيحة. يمكنك تحديد الملمس أو الملمس أو الملاءمة أو القطع أو الجودة أو المتانة أو المتانة للمنتج من خلال النظر إلى الصورة. المنتجات التي تبدو رائعة قد لا تبدو جيدة ، أو قبيحة ، أو رخيصة عند حملها في اليد.

7. يمكن أن تكون إعادة المنتجات معقدة

بعض البائعين يجعلون العملية صعبة ، لكن الكثيرين يجعلون من الصعب جدًا عليك إرجاع أو استرداد البضائع الخاصة بك. في كثير من الأحيان ، لا يمكنك استرداد الأموال التي اشتريتها. يعد وضع العلامات والتعبئة والتغليف والشحن والتتبع وملء جميع النماذج المناسبة من المتاعب التي يمكنك تجنبها إذا اشتريت شخصيًا (وإذا اخترت البضائع الخاصة بك ، فلن تحتاج بعد الآن إلى إرجاع المنتجات).

عيوب الشراء من المتجر الالكتروني

8. مواقع غير ودية أو احتيالية أو معقدة

بعض مواقع الويب تريد منك الانضمام إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بها وتجعل من المستحيل إلغاء الاشتراك. يبيع بعض الأشخاص عنوان بريدك الإلكتروني للآخرين ، لذلك سيكون بريدك الإلكتروني مليئًا بالإعلانات. في بعض الأحيان ، لا تقدم المواقع وصفًا جيدًا أو دقيقًا للبضائع ، أو لا يمكنك فقط معرفة كيفية شراء البضائع أو إرجاع منتج أو التحدث إلى قسم مبيعات خدمة العملاء.

9. لا تتلقى أي مساعدة من البائع للشراء

يوجد دائمًا في المتجر شخص ما لمساعدتك في التسوق ، ولكن إذا كنت تتسوق عبر الإنترنت ، فأنت بمفردك. إذا كنت مرتبكًا أو لديك أسئلة ، فهذا أمر سيء للغاية بالنسبة لك. قد تصبح معصوب العينين وترتكب خطأ وتندم لاحقًا لأنه لم يكن هناك من يرشدك.

ما هي عيوب التسوق عبر الإنترنت؟

10. لا يدعم تجار التجزئة المحليين

إذا بدأ الجميع في شراء أي شيء عبر الإنترنت ، فإن جميع المتاجر المحلية ستفلس. عندما تفلس جميع المتاجر في المدينة ، يتعين علينا السفر لمسافات أبعد لإجراء عمليات شراء شخصية. لقد عانى العديد من الأشخاص والأماكن بالفعل من الآثار السلبية والمدمرة أحيانًا للتجارة الإلكترونية ، والتي أدت إلى فقدان الوظائف وتدمير الاقتصادات المحلية.

إيهما أفضل التسوق عبر الأنترنت أم من المحال التجارية

أشياء يمكن شراؤها عبر الإنترنت

  • إلكترونيات (جديدة أو مستعملة)
  • المستلزمات الطبية (أرخص وأسهل ، خاصة عندما تكون مريضاً)
  • الملابس (إذا كنت تعرف بالضبط اللون والطراز والمقاس الذي تريده)
  • مستلزمات اطفال (حفاضات ، حليب اطفال ، اغذية)
  • طعام الحيوانات الأليفة (أرخص وأسهل ، خاصة بكميات كبيرة)
  • الكتب (إذا كنت تعرف بالضبط أي كتاب تريده)
  • سيارات مستعملة (أرخص وأسهل ، بدون وسيط ، إلا إذا كنت بحاجة إلى رأس مال)
  • طعام (إذا لم يكن لديك وقت)
  • هدايا الأعياد (تغليف الهدايا والشحن والراحة لا يمكن مقارنتها)
  • الفن (تحصل مواقع الويب مثل Etsy على القائمة الأصلية والجميلة للفنون مباشرةً من البائع)
  • النظارات الطبية أو نظارات القراءة (أرخص دائمًا وأكثر جمالًا عبر الإنترنت)

أفضل الأشياء للقيام بها على الإنترنت

أشياء يفضل شراءها من المحال التجارية

  • أي شيء يمكنك المساومة عليه بسعر أرخص
  • المستلزمات الطبية (احترس من عمليات الاحتيال عبر الإنترنت والأدوية منتهية الصلاحية أو المزيفة)
  • الملابس (عندما تريد أن تلمسها ، حاول التحقق منها)
  • أي شيء تختبره لأول مرة (مراتب ، أثاث ، بطانيات ، إلخ.)
  • أشياء ثقيلة جدًا (مع تكاليف شحن عالية جدًا)
  • الكتب (إذا كنت ترغب في تصفح الكتاب ، فتحدث إلى بائع الكتب وادعم بائع الكتب في منطقتك حتى لا يفلس)
  • الطعام (إذا كنت تحب ما تأكله ، فاختر وادعم المنتجين المحليين والبقالين)
  • أي منتجات لم تجربها من قبل (عطور ، طعام ، مستحضرات تجميل ، إلخ.)
  • حيوان أليف
  • عقارات

العناصر التي يجب شراؤها من المتجر ، وليس عبر الإنترنت

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!