اخبار عربية وعالمية

ما هي “قلادة الحسين” التي منحها ملك الأردن لأمير الكويت؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هي “قلادة الحسين” التي منحها ملك الأردن لأمير الكويت؟  . والان الى التفاصيل.

منح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسام الحسين، مما عمق العلاقات المتينة بين البلدين.

وتعتبر “قلادة الحسين” أعلى وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية، وتمنح للملوك والأمراء ورؤساء الدول الذين تربطهم علاقة وثيقة ومتميزة بملك الأردن. وتُمنح أيضًا لرؤساء الحكومات الذين يقدمون خدمات جليلة.

وقال الديوان الملكي الهاشمي في الأردن عبر حسابه الرسمي على منصة “X”، إن “جلالة الملك عبدالله الثاني يمنح سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الحسين قلادة بن علي، لتعميق وتجسيد العلاقات المتينة التي تجمع البلدين الشقيقين، وبمناسبة زيارة سموه الرسمية للأردن”.

ويقوم الأمير مشعل الأحمد بزيارة تستغرق يومين إلى المملكة الأردنية الهاشمية، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية لأمير دولة الكويت.

ورافقت طائرة أمير الكويت لدى دخولها أجواء المملكة طائرات مقاتلة من طراز إف 16 تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، في استقباله.

ويرافق أمير الكويت وفد يضم وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار أنور المضف ووزير الخارجية عبدالله اليحيى وعدد من المسؤولين.

جلالة الملك عبدالله الثاني يمنح سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا للدولة #الكويتقلادة الحسين بن علي تعمق وتجسد العلاقات المتينة بين البلدين الشقيقين، وبمناسبة زيارة الدولة التي يقوم بها سموه إلى… #الأردن pic.twitter.com/IwAJubra52

— RHC (@RHCJO) 23 أبريل 2024

المصدر: الديوان الملكي الهاشمي + قناة المملكة

 

ما هي “قلادة الحسين” التي منحها ملك الأردن لأمير الكويت؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هي “قلادة الحسين” التي منحها ملك الأردن لأمير الكويت؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!