اخبار طب وصحة

ما هي أفضل طريقة لزيادة الوزن؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هي أفضل طريقة لزيادة الوزن؟  . والان الى التفاصيل.

يمكن تعريف نقص الوزن بطريقتين. قد يعني ذلك نقص الوزن بالنسبة لطول الشخص، والذي يُعرف بأنه مؤشر كتلة الجسم (BMI) أقل من 18.5، وقد يعني أيضًا أن الوزن أقل من 15 إلى 20% من الوزن الطبيعي لعمر الشخص.

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم وصول الأشخاص إلى مستوى الوزن المطلوب، ومن أمثلة ذلك التعافي من مرض ما، أو فقدان الوزن مع تقدم العمر، ومن الشائع أيضًا أن يرغب الرياضيون في زيادة الوزن على شكل عضلات.

الطريقة الجيدة لزيادة الوزن هي تناول الأطعمة المغذية التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكن من المهم أيضًا فهم أسباب فقدان الوزن.

قد تتضمن الخطة العامة لزيادة الوزن ما يلي:

تناول الطعام بشكل متكرر: ابدأ بتناول 5 إلى 6 وجبات صغيرة تدريجيًا على مدار اليوم، ولكن قد تحتاج إلى تخطيط الأوقات التي ستتناول فيها الطعام حتى لو لم تكن جائعًا. اختيار الأطعمة التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية: وضع نظام ثابت لتناول الأطعمة والمشروبات التي تحبها، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية بالإضافة إلى السعرات الحرارية. أضف بعض الإضافات: أضف الإضافات إلى أطباقك للحصول على المزيد من السعرات الحرارية، مثل إضافة الجبن إلى الأوعية المقاومة للحرارة أو زبدة الجوز إلى خبز الح*بو-ب الكاملة. جرّب العصائر والمخفوقات: تجنب المشروبات التي تحتوي على القليل من العناصر الغذائية أو السعرات الحرارية، مثل المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر (النظام الغذائي). انتبه للمشروبات التي تشربها ومتى تشربها: المشروبات يمكن أن تجعلك تشعر بالشبع، وإذا حدث لك ذلك، تجنب الشرب أثناء الوجبة أو قبلها، ولكن تأكد من شرب كمية كافية طوال اليوم. ممارسة الرياضة: يمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة، وخاصة تدريبات القوة، على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات، كما أن ممارسة الرياضة قد تحفز شهيتك أيضًا.

النوم والسمنة

وتشير الدراسات الحديثة إلى أن قلة النوم قد تؤثر على الوزن، حيث أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل من 5 إلى 6 ساعات في الليلة هم أكثر عرضة لزيادة الوزن مقارنة بمن ينامون 7 إلى 9 ساعات.

وأظهرت دراسة أخرى أن الرجال الذين حرموا من النوم كانوا أكثر عرضة لتفضيل الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

قد يكون أحد التفسيرات هو أن مدة النوم تؤثر على الهرمونين اللذين ينظمان الجوع، الجريلين والليبتين، ويحفزان الشهية. كما تؤثر قلة النوم على هرمون الكورتيزول ونشاط الجهاز العصبي، وكلاهما قد يؤثر على الوزن.

ومن العوامل الأخرى التي تساهم في ذلك هو احتمال أن تؤدي قلة النوم إلى التعب، مما يؤدي إلى قلة النشاط البدني، وأخيرًا، قد يؤدي السهر طوال الليل إلى الشراهة عند تناول الطعام، وخاصة الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية.

 

ما هي أفضل طريقة لزيادة الوزن؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هي أفضل طريقة لزيادة الوزن؟ نشر أولاً على موقع (الشرق) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!