اخبار طب وصحة

ما هي أسباب وأعراض صمام القلب؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هي أسباب وأعراض صمام القلب؟

 . والان الى التفاصيل.

كشفت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة إيست أنجليا في المملكة المتحدة، أن أمراض صمام القلب أصبحت أكثر شيوعاً، خاصة لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عاماً أو أكثر.

واستخدم الباحثون الموجات فوق الصوتية، التي يمكنها الكشف عن الحالة، وهي أداة فحص أقل استخداما، وفقا لموقع Health Day.

قام الباحثون بتقييم أكثر من 4200 شخص بريطاني تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكثر ولم يتم تشخيص إصابتهم بأمراض صمام القلب.

وقال الباحث الرئيسي فاسيليوس فاسيليو من جامعة إيست أنجليا في المملكة المتحدة: “أظهرت نتائجنا أن أكثر من 28% من البالغين في هذا العمر يعانون من شكل من أشكال أمراض صمام القلب، على الرغم من أنها كانت خفيفة في غالبية الحالات”.

وأضاف فاسيليو أن “البيانات أشارت أيضًا إلى أن العمر كان العامل الرئيسي المرتبط بهذه المشاكل في صمام القلب، وهذا يعني أنه كلما تقدم الشخص في السن، زادت فرصته في الإصابة بمشكلة كبيرة في الصمام”.

من المفترض أن يتدفق الدم عبر القلب في اتجاه واحد. تمنع الصمامات الموجودة داخل القلب الدم من التدفق للخلف بين الضربات، مما يضمن الأداء الأمثل.

يحدث مرض صمام القلب عندما يحدث خلل في واحد أو أكثر من صمامات القلب، إما عن طريق عدم الفتح بشكل كامل للسماح بمرور كمية كافية من الدم أو عن طريق عدم الإغلاق بشكل صحيح، مما يسمح للدم بالتسرب في الاتجاه الخاطئ.

وقال الباحثون إن أعراض مرض صمام القلب يمكن أن تشمل ضيق التنفس، وألم الصدر، والضعف، والدوخة، والتعب، وتورم الكاحلين والقدمين، أو خفقان الصدر أو الرقبة.

 

ما هي أسباب وأعراض صمام القلب؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هي أسباب وأعراض صمام القلب؟

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!