أخبار العراق

ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية؟- عاجل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية؟- عاجل  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادكشف عضو لجنة الأمن النيابية النائب ياسر وتوت، اليوم السبت (25 ايار 2024)، سبب تأجيل استلام الملف الامني لـ 4 محافظات من قبل وزارة الداخلية الى العام المقبل، فيما بين ان المحافظات التي تم تأجيلها هي التي تمتلك “قيادات عمليات”.وقال وتوت في حديث لـ”بغداد اليوم”، ان “نقل ملف امن المحافظات للداخلية استراتيجية اعتمدتها حكومة السوداني بالتنسيق مع اللجان الأمنية، لكن الأمر ليس سهلا خاصة وان اهم متطلبات نقل الملف هو الغاء قيادات العمليات في المحافظات المراد نقل ملفها الأمني”.واضاف، ان “وضع المحافظات مختلف في ظل التحديات والاوضاع الاستثنائية مثل البصرة وكربلاء وذي قار وغيرها  ما استدعى التريث في نقل امن بعض المحافظات الى 2025”.واشار الى ان “قرار نقل الملف الامني رهن صلاحية القائد العام للقوات المسلحة من خلال توفير كل المتطلبات وفق تقارير امنية”، لافتا الى ان “استثناء بعض المحافظات من نقل ملفها الامني للداخلية ستكون مرحلة مؤقتة بانتظار اتخاذ تدابير حيال ملف قيادات العمليات وهل ستكون هناك الية بديلة لإدارة ملف الامن خاصة وان هناك تعقيدات تتطلب وجود القيادات في بعض المحافظات”.وتسلمت وزارة الداخلية الملف الامني في 6 محافظات، ومن المؤمل ان يتم استلام الانبار ونينوى وصلاح الدين قريبا، ومحافظتين اضافيتين ليكون المجموع 11 محافظة حتى نهاية العام الحالي، فيما يتم تأجيل استلام الملف الامني في بغداد وكركوك والبصرة وميسان، الى العام المقبل، وهي المحافظات التي تتضمن وجود قيادات عمليات.

 

ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية؟- عاجل

ملاحظة: هذا الخبر ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية؟- عاجل نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية؟- عاجل

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ما سر المحافظات الأربع التي تم تأجيل تسليمها الى وزارة الداخلية؟- عاجل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!