اخبار طب وصحة

ما بيهضمش.. اعرف مرض شلل المعدة وأعراضه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ما بيهضمش.. اعرف مرض شلل المعدة وأعراضه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-10 07:28:08 . والان الى التفاصيل.

يؤدي خزل المعدة، المعروف أيضًا باسم خزل المعدة، إلى إضعاف عضلات المعدة، مما يتسبب في بقاء الطعام في الجهاز الهضمي الرئيسي لفترة طويلة. وجدت الدراسات الحديثة أن أدوية السكري وأدوية فقدان الوزن الشائعة ارتبطت بزيادة خطر الإصابة بخزل المعدة، وفقًا لما نشره موقع Hindustantimes.com. .

في حين أن هذه الأدوية المضادة لمرض السكري وفقدان الوزن، والمعروفة باسم منبهات مستقبلات GLP-1 أو نظائرها، معروفة بأنها تسبب آثارًا جانبية على الجهاز الهضمي (GI) مثل الغثيان والقيء والإسهال، فقد أظهرت الدراسات الجديدة تأثيرات يمكن أن تسبب الشلل (خزل المعدة). ). ، والتهاب البنكرياس الحاد.

حددت الدراسات التي أجراها باحثون من جامعة كانساس في الولايات المتحدة 185 ألف مريض يعانون من مرض السكري أو السمنة، وأظهرت أن خطر الإصابة بهذه الحالة ارتفع بنسبة 66%. ووجدوا أيضًا أن 9% من المرضى لديهم معدل أعلى بكثير من الغثيان والقيء، في حين أظهر 7.5% منهم ارتفاعًا في الإصابة بمرض الجزر المعدي المريئي (GERD)، وهي حالة تتحرك فيها محتويات المعدة إلى أعلى أنبوب الطعام، أو المريء.

وأظهرت النتائج أن “استخدام الأدوية المضادة لمرض السكر وفقدان الوزن لدى مرضى السكري والسمنة يرتبط بآثار جانبية على الجهاز الهضمي، بما في ذلك الغثيان والقيء وخزل المعدة والارتجاع المعدي المريئي والتهاب المريء والتهاب البنكرياس الناجم عن الأدوية والتهاب المرارة”.

ملاحظة: هذا الخبر
ما بيهضمش.. اعرف مرض شلل المعدة وأعراضه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ما بيهضمش.. اعرف مرض شلل المعدة وأعراضه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ما بيهضمش.. اعرف مرض شلل المعدة وأعراضه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!