اخبار طب وصحة

ما الوجبة القاتلة؟.. تعرف على سبب تسميتها بهذا الاسم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ما الوجبة القاتلة؟.. تعرف على سبب تسميتها بهذا الاسم
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-18 01:56:07 . والان الى التفاصيل.

أنت تأكل وتنام. وهذا ما يفعله كثير من الناس. يشعرون أن الراحة تتحقق من خلال تناول الطعام في المساء ثم الذهاب إلى السرير والنوم. ويعتبر هذا الأمر خطرا كبيرا على الصحة العامة. ويعود السبب إلى تحذيرات كافة الأطباء من الأكل والنوم لأن ذلك يؤثر سلباً على صحة القلب. والنفس والصدر ويشكل عليهم خطرا كبيرا.

وفي هذا الصدد، أشارت الدكتورة إيمان عبد الحميد، استشاري السمنة والنحافة بكلية طب الزقازيق، إلى أن وجبة المساء تسمى “الوجبة القاتلة” على مدار اليوم، خاصة خلال الاحتفال بأيام العيد، فوجبة العشاء، حيث أن معظم الأشخاص الذين يتناولون هذه الوجبة يتناولونها في وقت متأخر، أي قبل النوم. وفي وقت قصير يؤدي ذلك إلى تخزين كمية من الدهون الزائدة أكبر مما يحتاجه الجسم.

وأضافت أن وجبة العشاء يجب أن يتبعها نشاط كافي لحرق السعرات الحرارية الزائدة. هذا بالإضافة إلى أن طبيعة هذه الوجبة في عيد الأضحى وما تحتويه من دهون أو بروتينات أو سبائك تؤدي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي أثناء النوم، وزيادة حموضة المعدة، والتعرض للانتفاخ والألم الذي قد يكون. يكون من الصعب تحمله.

وحث استشاري السمنة والنحافة على ضرورة التخلي عن فكرة تناول طعام عيد الأضحى في المساء، وهو ما يعني تجنب الفتة والتورتة في العشاء، وتناول الأطعمة الخفيفة قليلة السعرات الحرارية، مثل البيض والجبن والفول. والخضروات مثل الخيار والطماطم.

ملاحظة: هذا الخبر
ما الوجبة القاتلة؟.. تعرف على سبب تسميتها بهذا الاسم
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ما الوجبة القاتلة؟.. تعرف على سبب تسميتها بهذا الاسم

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ما الوجبة القاتلة؟.. تعرف على سبب تسميتها بهذا الاسم
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!