أخبار العراق

موظفو القطاع العام “يزاحمون” العمّال في يوم عيدهم.. ويتظاهرون على سلم الرواتب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : موظفو القطاع العام “يزاحمون” العمّال في يوم عيدهم.. ويتظاهرون على سلم الرواتب والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-01 09:17:16 . والان الى التفاصيل.

موظفو القطاع العام "يزاحمون" العمّال في يوم عيدهم.. ويتظاهرون على سلم الرواتب
السومرية نيوز-محليات

استغل موظفو القطاع العام الحكومي في العراق، عطلة يوم العمّال اليوم الأربعاء للتظاهر مطالبين بتعديل سلم الرواتب، في حالة وصفها مراقبون بأنها “مفارقة غريبة”، حيث ان فارق الامتيازات الكبير بين الموظفين الحكوميين والعاملين في القطاع الخاص، وصل الى ان يستغل الموظفون الحكوميون ويغطون على العمال حتى في يوم عيدهم ولفت الانتباه الى مطالباتهم، بينما لايزال العمال متأخرون في الحصول على حقوقهم.

ونظم موظفو وزارة الصحة ووزارة الصناعة والمعادن تظاهرات في ساحة الصدرين بمحافظة النجف الاشرف، مطالبين بتعديل سلم الرواتب، فيما جاءت تظاهراتهم متزامنة ومزاحمة لتظاهرات العمال المطالبين بحقوقهم.

وفي ساحة التحرير وسط بغداد، تظاهر العديد من موظفي القطاع العام مطالبين بتعديل سلم الرواتب، وكذلك في البصرة امام مصفى الشعيبة تظاهر مئات الموظفين وكذلك في محافظة الديوانية أيضا تظاهر الموظفون في القطاع الحكومي لتعديل سلم الرواتب.

ووصف مراقبون تظاهر الموظفين الحكوميين في يوم عيد العمّال للمطالبة بالحقوق، بأنها “مفارقة غريبة”، فبينما يمتلك الموظفون الحكوميون امتيازات عديدة أبرزها انهم يتمتعون بعطلة من الدوام في يوم عيد العمال، بينما لايحصل العاملون على أي عطل او اجازات مدفوعة الرواتب كما يحصل الموظفون، فضلا عن الامتيازات من التدرج الوظيفي ورواتب التقاعد والعلاوات والزيادات المفروضة سنويًا واضافة الشهادات وتعطيل الدوام لأيام قد تصل لاكثر من 100 يوم بالسنة، فيما لايمتلك العمال هذا الخيار.

 

موظفو القطاع العام “يزاحمون” العمّال في يوم عيدهم.. ويتظاهرون على سلم الرواتب

ملاحظة: هذا الخبر موظفو القطاع العام “يزاحمون” العمّال في يوم عيدهم.. ويتظاهرون على سلم الرواتب نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: موظفو القطاع العام “يزاحمون” العمّال في يوم عيدهم.. ويتظاهرون على سلم الرواتب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر موظفو القطاع العام “يزاحمون” العمّال في يوم عيدهم.. ويتظاهرون على سلم الرواتب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!