اخبار طب وصحة

ماذا تعرف عن متلازمة البط؟ الأسباب وعلاقتها بالطلاب والامتحانات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ماذا تعرف عن متلازمة البط؟ الأسباب وعلاقتها بالطلاب والامتحانات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-30 19:55:08 . والان الى التفاصيل.

تحدث متلازمة البط في أغلب الأحيان عند طلاب الجامعات، ووفقا لموقع كليفلاند كلينيك، فهي إحدى الطرق التي يمكن أن يظهر بها الاكتئاب أو القلق أو المراحل الأولية للعديد من الأمراض العقلية، وعادة ما يكون ذلك استجابة للتوتر.

بسبب العواقب المدمرة المحتملة للاكتئاب أو القلق، يجب أن تؤخذ متلازمة التنصل على محمل الجد وعلاجها بقوة. مثل معظم الحالات العاطفية، لا يميل الاكتئاب أو القلق المرتبط بمتلازمة البط إلى أن يكون له سبب محدد واحد.

بل إن الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة عادة ما يكون لديهم عدد من العوامل البيولوجية والنفسية والبيئية التي تساهم في تطورها.
من الناحية البيولوجية، يمكن أن يرتبط الاكتئاب والقلق، وبالتالي ربما متلازمة داك، بمستويات غير طبيعية من الناقلات العصبية في الدماغ، وصغر حجم بعض مناطق الدماغ، وزيادة النشاط في أجزاء أخرى من الدماغ.

الفتيات والنساء أكثر عرضة لاضطرابات القلق من الأولاد والرجال، وتشمل العوامل المساهمة المحتملة في هذه المتلازمة التعرض للعن*ف المجتمعي، والعزلة الاجتماعية، والصراعات الأبوية، والطلاق، وغيرها من أسباب التفكك الأسري.

نظرًا لعدم رسمية هذا التشخيص، لا توجد معايير تشخيصية رسمية مرتبطة بمتلازمة داك. ومع ذلك، فإن الأعراض التي تم وصفها بشكل متكرر تشمل الظهور بمظهر هادئ. تشمل الأعراض الأخرى الموصوفة غالبًا والمرتبطة بمتلازمة داك الشعور بأن أي شخص آخر يقوم بعمله أو أنه في حالة جيدة مقارنة بنفسه، أو أن الآخرين يدققون في الموقف أو ربما يصممونه لاختبار أدائهم.

نظرًا لأن متلازمة البط ليست تشخيصًا رسميًا، فسيتم تقييم الاكتئاب والقلق وأي مشكلة أخرى تتعلق بالصحة العقلية. يرتبط الاكتئاب أو القلق بعدد من حالات الصحة العقلية الأخرى، مثل اضطراب نقص الانتباه/فرط النشاط (ADHD)، والاضطراب ثنائي القطب، واضطراب ما بعد الصدمة (PTSD). واضطرابات التفكير مثل الفصام، لذلك من المحتمل أن يتحقق المقيم من علامات وأعراض الاكتئاب الهوسي (الاضطراب ثنائي القطب)، وتاريخ الصدمة وأعراض الصحة العقلية الأخرى.

ولذلك، غالبًا ما يتم إجراء الاختبارات المعملية الروتينية أثناء التقييم الأولي لاستبعاد الأسباب الأخرى للأعراض.
في بعض الأحيان، قد تكون هناك حاجة للأشعة السينية أو المسح الضوئي أو أي اختبار تصوير آخر.

قد يشمل علاج متلازمة البط تخفيف أي حالة طبية تسبب أو تؤدي إلى تفاقم الاكتئاب أو القلق أو أي مرض عقلي آخر.

قد تشمل الجوانب الأخرى للعلاج الرعاية الداعمة، مثل نمط الحياة والتغييرات السلوكية، والعلاج النفسي، وربما الأدوية للأعراض العاطفية المتوسطة إلى الشديدة.
إذا كانت الأعراض شديدة بما فيه الكفاية بحيث يكون العلاج بالأدوية مناسبًا، فمن المرجح أن يتحسن الفرد بشكل أسرع وأقوى ولفترة أطول عندما يتم دمج الدواء مع العلاج النفسي.

العلاج النفسي (“العلاج بالكلام”) هو نوع من استشارات الصحة العقلية الذي يتضمن العمل مع معالج مدرب لاكتشاف طرق لحل المشكلات والتعامل مع الاكتئاب.

يُستخدم عادة نوعان رئيسيان من العلاج النفسي لعلاج الاكتئاب والقلق وحالات الصحة العقلية الأخرى، وبالتالي من المحتمل أن يكونا تدخلاً فعالاً لمتلازمة البط: العلاج النفسي بين الأشخاص والعلاج السلوكي المعرفي.

ملاحظة: هذا الخبر
ماذا تعرف عن متلازمة البط؟ الأسباب وعلاقتها بالطلاب والامتحانات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ماذا تعرف عن متلازمة البط؟ الأسباب وعلاقتها بالطلاب والامتحانات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ماذا تعرف عن متلازمة البط؟ الأسباب وعلاقتها بالطلاب والامتحانات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!