اخبار طب وصحة

ماذا تعرف عن الالتهاب الرئوي متعدد البؤر؟ تقرير يوضح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ماذا تعرف عن الالتهاب الرئوي متعدد البؤر؟ تقرير يوضح
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-24 13:23:08 . والان الى التفاصيل.

الالتهاب الرئوي هو عدوى في الرئتين ناجمة عن التهاب الأكياس الهوائية، أو الحويصلات الهوائية. السعال والحمى والقشعريرة هي أعراض امتلاء الحويصلات الهوائية بالسوائل أو القيح. تتطور عدوى الرئة المعروفة باسم الالتهاب الرئوي متعدد البؤر في مواقع متعددة داخل إحدى الرئتين أو كلتيهما. بحسب ما نشره موقع الصحة

نفس الفيروسات والبكتيريا والفطريات التي تسبب أنواعًا أخرى من الالتهاب الرئوي يمكن أن تسبب أيضًا التهابًا رئويًا متعدد البؤر، وبعض فيروسات البرد والأنفلونزا والفيروس المخلوي التنفسي (RSV) هي أسباب إضافية محتملة للالتهاب الرئوي الفيروسي متعدد البؤر.
يمكن أن تؤدي البكتيريا مثل المكورات العقدية الرئوية أو الالتهاب الرئوي الليجيونيلا والفطريات مثل الالتهاب الرئوي بالمكورات الرئوية أو داء الكروانيات أو المكورات الخفية إلى التهاب رئوي متعدد البؤر.

على الرغم من أن أعراض الالتهاب الرئوي متعدد البؤر عادة ما تكون مشابهة لأعراض الأشكال الأخرى من الالتهاب الرئوي، إلا أنها عادة ما تكون أكثر شدة. تشمل أعراض الالتهاب الرئوي ما يلي:

حمى، قشعريرة مع السعال
الضائقة التنفسية
تكوين البلغم
صعوبة في التنفس
علاج الالتهاب الرئوي متعدد البؤر

يشمل علاج الأعراض المعتدلة الراحة وتناول السوائل واتباع نظام غذائي صحي. سيتم إعطاء المضادات الحيوية للمريض إذا كان الالتهاب الرئوي بكتيريًا. غالبية مرضى الالتهاب الرئوي الفيروسي لا يحتاجون إلى تناول المضادات الحيوية. يمكن استخدام الأدوية المضادة للفيروسات كعلاج بدلاً من ذلك. بالإضافة إلى ذلك، سيتم استخدام الأدوية المضادة للفطريات لعلاج الالتهاب الرئوي الفطري لدى المريض. على العموم،
تختلف أوقات التعافي من الالتهاب الرئوي من شخص لآخر. يمكن للأفراد الذين يعانون من مشاكل طبية أساسية أن يتعافوا بشكل جيد، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول. إن اجتياز المريض للمرحلة الحادة أمر بالغ الأهمية لعلاج الالتهاب الرئوي متعدد البؤر. عادة ما يتعافى المرضى جيدًا بعد ذلك، وتتعافى الرئتان.

ملاحظة: هذا الخبر
ماذا تعرف عن الالتهاب الرئوي متعدد البؤر؟ تقرير يوضح
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ماذا تعرف عن الالتهاب الرئوي متعدد البؤر؟ تقرير يوضح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ماذا تعرف عن الالتهاب الرئوي متعدد البؤر؟ تقرير يوضح
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!