اخبار طب وصحة

ماذا تعرف عن اكتئاب الصيف؟ 6 طرق لراحتك نفسيا فى ارتفاع الحرارة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
ماذا تعرف عن اكتئاب الصيف؟ 6 طرق لراحتك نفسيا فى ارتفاع الحرارة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-04 18:34:07 . والان الى التفاصيل.

مع حرارة الشمس الحارقة وارتفاع درجات الحرارة، ينتظر الكثير منا بفارغ الصبر التخطيط لقضاء إجازة على الشاطئ. ومع ذلك، بالنسبة لبعض الناس، قد يجلب قدوم الصيف مشاعر غير متوقعة من الحزن والقلق وحتى الاكتئاب. يؤثر الاكتئاب الصيفي، أو الاضطراب العاطفي الموسمي، على 4-6% من سكان الولايات المتحدة. وفي هذا التقرير نتعرف على طرق علاج الاكتئاب الصيفي.

وبحسب موقع تايمز ناو، فمن الضروري الاعتراف بمشاعرك وتقبلها. سواء كنت تشعر بالإرهاق بسبب الحرارة أو تشعر بالوحدة في موجة الأنشطة الصيفية، فإن الاعتراف بمشاعرك هو الخطوة الأولى نحو الشفاء.

تغلب على كآبة الصيف بالبقاء هادئًا – جسديًا وعاطفيًا. ابحث عن مأوى في الأماكن المكيفة، وارتدي ملابس خفيفة الوزن تسمح بمرور الهواء، وابق رطبًا للحفاظ على درجة حرارة الجسم متوازنة. كما أن أخذ حمام بارد أو السباحة في حمام السباحة يمكن أن يوفر راحة فورية من الحرارة ويساعد في تخفيف مشاعر الانزعاج.

إنشاء روتين يومي يمكن أن يوفر الاستقرار، وهو أمر بالغ الأهمية بشكل خاص في أوقات الاضطراب العاطفي. حدد أوقاتًا منتظمة للنوم والوجبات، وأدمج النشاط البدني في جدولك الزمني، وخصص وقتًا للاسترخاء والرعاية الذاتية.

حارب مشاعر العزلة من خلال التواصل مع الأصدقاء أو أفراد العائلة أو مجموعات الدعم، سواء كان ذلك بالانضمام إلى دوري رياضي صيفي أو حضور المناسبات الاجتماعية أو مجرد إجراء محادثة من القلب إلى القلب مع أحد أفراد أسرتك. التواصل مع الآخرين يمكن أن يعزز الشعور بالانتماء. أنه يقلل من مشاعر الوحدة.

ابحث عن المتعة في الأنشطة التي تجلب لك السعادة والهدف. سواء كنت تمارس هواية ما، أو تتطوع في مجتمعك، أو تبدأ مشروعًا إبداعيًا، فإن الانخراط في أنشطة هادفة يمكن أن يعزز مزاجك.

إذا استمرت مشاعر الاكتئاب الصيفي أو أثرت بشكل كبير على أدائك اليومي، فلا تتردد في طلب الدعم المهني من طبيب نفسي لإجراء تقييم شخصي وخيارات علاجية مصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتك الفريدة.

قال الدكتور محمد محمود حمودة، مدرس واستشاري الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن الاكتئاب الموسمي هو اضطراب شائع يصيب الكثير من الأشخاص في بداية كل موسم، ومن أنواع الاكتئاب الموسمي هو اكتئاب الصيف.

وأوضح أن أعراض الاكتئاب الصيفي تشمل فقدان الشهية، وصعوبة النوم، وفقدان الوزن، والقلق. وأشار إلى أن علاج الاكتئاب الصيفي يشمل الخروج إلى الهواء الطلق في الأوقات التي تكون فيها أشعة الشمس غير ضارة، في الصباح الباكر أو بعد الساعة الرابعة عصرا، لتعويض نقص فيتامين د المسؤول عن تحسين المزاج. .

وأضاف أن التواصل مع الأصدقاء يساعد على تحسين الحالة النفسية، كما أن السفر والذهاب إلى المنتجعات والشواطئ من أكثر الأمور التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية.

ملاحظة: هذا الخبر
ماذا تعرف عن اكتئاب الصيف؟ 6 طرق لراحتك نفسيا فى ارتفاع الحرارة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
ماذا تعرف عن اكتئاب الصيف؟ 6 طرق لراحتك نفسيا فى ارتفاع الحرارة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
ماذا تعرف عن اكتئاب الصيف؟ 6 طرق لراحتك نفسيا فى ارتفاع الحرارة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!