اخبار عربية وعالمية

مؤتمر الأردن يُطالب بإدخال المساعدات لغ*ز*ة ويدعو لإلزام إس*رائي*ل بوقف استخدام سلاح التجويع

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، أن عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى غ*ز*ة لا يمكن أن تنتظر وقف إطلاق النار أو أن تخضع لأجندة سياسية.
من جانبه، دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، الدول إلى إلزام إس*رائي*ل بالكف عن استخدام الجوع كسلاح وإزالة العوائق أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غ*ز*ة.

وجاء في كلمة السيسي أمام مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غ*ز*ة أنه يطالب “بإلزام إس*رائي*ل بإنهاء حالة الحصار.. والكف عن استخدام سلاح التجويع لمعاقبة أهل قطاع غ*ز*ة، وإلزامها بإنهاء حالة الحصار”. إزالة جميع العقبات التي تحول دون الوصول الفوري والمستدام والكافي للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غ*ز*ة من جميع المعابر وتأمين الظروف اللازمة. لإيصال وتوزيع هذه المساعدات على أهالي القطاع في مختلف مناطقه”.

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي يتحملان مسؤولية الضغط على إس*رائي*ل لفتح جميع المعابر البرية المؤدية إلى قطاع غ*ز*ة.

وقال خلال مؤتمر بالأردن، إن “مسؤولية مجلس الأمن وكافة أطراف المجتمع الدولي تظل كبيرة في الضغط على إس*رائي*ل، من أجل فتح جميع المعابر البرية إلى قطاع غ*ز*ة، وتسليمها للحكومة الجديدة”. وإدخال كافة المواد الإغاثية والطبية ومستلزمات ومعدات الإيواء…”.

وأضاف: “وفوق كل ذلك وقبل كل ذلك، يجب مواصلة الجهود للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار وانسحاب كافة القوات الإ*سر*ائي*لية من قطاع غ*ز*ة، لفتح الطريق أمام قيام دولة فلسطين وقيامها. كامل واجباتها.”

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، جميع الأطراف المعنية بالصراع الدائر بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س، إلى التوصل إلى اتفاق بشأن خطة اقترحها الرئيس الأميركي جو بايدن لوقف إطلاق النار.

وقال غوتيريش في كلمة ألقاها خلال مؤتمر حول المساعدات الطارئة عقد في الأردن، بعد يوم من موافقة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، “أرحب بمبادرة السلام التي اقترحها الرئيس بايدن مؤخرا وأحث جميع الأطراف على اغتنام هذه الفرصة والتوصل إلى اتفاق”. الخطة المقترحة يوم الاثنين

ووصف الأوضاع في غ*ز*ة بـ”المؤسفة”، معتبرا أن الوتيرة السريعة وحجم الق*ت*ل والق*ت*ل هناك هي الأسوأ التي شهدها منذ توليه منصب الأمين العام للأمم المتحدة في عام 2017.
إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة في غ*ز*ة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن أكثر من 37164 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 84832 آخرين جراء الهجوم العسكري الإ*سر*ائي*لي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

العاهل الأردني يؤكد أن سيطرة إس*رائي*ل على معبر رفح ستؤدي إلى تفاقم الكارثة في غ*ز*ة

لقاء مرتقب بين الرئيس الأمريكي والعاهل الأردني وسط تضاؤل ​​الآمال بوقف إطلاق النار في غ*ز*ة

مؤتمر الأردن يُطالب بإدخال المساعدات لغ*ز*ة ويدعو لإلزام إس*رائي*ل بوقف استخدام سلاح التجويع

ملاحظة: هذا الخبر مؤتمر الأردن يُطالب بإدخال المساعدات لغ*ز*ة ويدعو لإلزام إس*رائي*ل بوقف استخدام سلاح التجويع نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مؤتمر الأردن يُطالب بإدخال المساعدات لغ*ز*ة ويدعو لإلزام إس*رائي*ل بوقف استخدام سلاح التجويع

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مؤتمر الأردن يُطالب بإدخال المساعدات لغ*ز*ة ويدعو لإلزام إس*رائي*ل بوقف استخدام سلاح التجويع . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!