اخبار طب وصحة

لو هتصيف فى العيد.. إزاى تحمى صحة الجلد من الشمس؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو هتصيف فى العيد.. إزاى تحمى صحة الجلد من الشمس؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-17 12:19:07 . والان الى التفاصيل.

تفضل بعض العائلات الذهاب إلى الشواطئ في عيد الأضحى، ولكن من الضروري حماية صحة الجلد للحماية من الشمس وحروقها، لذا نقدم في هذا التقرير بعض النصائح لحماية صحة الجلد من الشمس.

وقالت الدكتورة عقريد الجمال أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة عين شمس، إنه يجب حماية الجلد قبل النزول إلى الشاطئ من خلال وضع كريم واقي من الشمس بدرجة حماية أعلى من 50 مع حماية من الأشعة فوق البنفسجية (UVA) وحماية من الأشعة فوق البنفسجية. (UVB)، مع ضرورة وضع كمية كافية من واقي الشمس على جميع المناطق المكشوفة من الجلد، بما في ذلك الوجه والأذنين والرقبة واليدين والقدمين، وإعادة تطبيق “Sunblock” كل ساعتين.

وأوضحت أنه من الضروري ترطيب الجسم والبشرة، من خلال شرب الكثير من الماء قبل وأثناء وبعد قضاء الوقت تحت أشعة الشمس، مضيفة أنه أثناء الجلوس على الشاطئ يجب عليك ارتداء النظارات الشمسية وقبعة واسعة الحواف لحماية بشرتك. من أشعة الشمس المباشرة أثناء الجلوس في مكان به ظل.

ونصح أستاذ الأمراض الجلدية بتناول نظام غذائي صحي يتكون من العناصر المكملة والخضروات والفواكه لترطيب الجسم في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

وحذر الدكتور أغاريد الجمال من التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، مضيفا أنه يجب معرفة علامات حروق الشمس ومنها: احمرار الجلد، التورم، الألم والبثور، ويجب تقديم الإسعافات الأولية في حالة ظهور أي أعراض.

ملاحظة: هذا الخبر
لو هتصيف فى العيد.. إزاى تحمى صحة الجلد من الشمس؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو هتصيف فى العيد.. إزاى تحمى صحة الجلد من الشمس؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو هتصيف فى العيد.. إزاى تحمى صحة الجلد من الشمس؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!