اخبار طب وصحة

لو نفسك فى حاجة مسكرة.. تعرف على أفضل حلوى مفيدة لصحتك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو نفسك فى حاجة مسكرة.. تعرف على أفضل حلوى مفيدة لصحتك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-22 12:15:11 . والان الى التفاصيل.

يبحث الكثير من الأشخاص عن الأطعمة أو الحلويات ذات المذاق الحلو من وقت لآخر، ولكن في كل مرة تتناول فيها الحلويات قد تشعر بالذنب خوفًا من زيادة الوزن أو زيادة نسبة السكر في الدم، لذلك في هذا التقرير نتعرف على أفضل الحلويات المفيدة لصحتك. الصحية، وهي الشوكولاتة الداكنة، بحسب موقع “تايمز ناو”.

هناك بعض الأشخاص يحبون الشوكولاتة الداكنة بسبب مذاقها الغني والمميز. هناك أنواع معينة من الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على سكريات مضافة. حاول تجنبها واختيار الأنواع التي تحتوي على أكثر من 70% كاكاو. الشوكولاتة الداكنة غنية بالمعادن الأساسية ومضادات الأكسدة المعروفة بأنها مفيدة للجسم.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مضادات الأكسدة، وخاصة مركبات الفلافونويد التي تساعد على تقليل الالتهاب وتحييد الضرر الناجم عن أضرار الجذور الحرة.

تناول الشوكولاتة الداكنة بانتظام يمكن أن يساعد في تحسين صحة القلب. يمكن أن يساعد في خفض مستويات ضغط الدم، وتحسين تدفق الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن يساعد أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول عن طريق تقليل الكوليسترول السيئ وتحسين الكوليسترول الجيد.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات الفلافونويد التي تساعد على تحسين الوظيفة الإدراكية لديك. ويمكنه أيضًا تحسين تدفق الدم إلى الدماغ، مما يعزز في النهاية وظائف المخ ويعطي دفعة قصيرة المدى للذاكرة والتركيز ووقت رد الفعل.

يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة أيضًا على تحسين مزاجك وصحتك العقلية. يحتوي على مركبات مثل فينيل إيثيل أمين (PEA) الذي يساعد في إطلاق الإندورفين والسيروتونين. هذه هي المواد الكيميائية التي تشعرك بالسعادة في الدماغ. يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة في تقليل التوتر وتحسين المزاج العام.

يمكن للمركبات الموجودة في الشوكولاتة الداكنة أن تساعد في إفادة بشرتك. يمكن للفلافونويد أن يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، ويحسن تدفق الدم إلى الجلد ويحسن كثافة الجلد وترطيبه.
تعتبر الشوكولاتة الداكنة مصدرًا جيدًا للعديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الحديد والمغنيسيوم والنحاس والمنغنيز. تلعب هذه المعادن أدوارًا مهمة في وظائف الجسم التي تشمل نقل الأكسجين ووظيفة العضلات والأعصاب ودعم المناعة.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مؤشر نسبة السكر في الدم أقل من شوكولاتة الحليب. وهذا يعني أنه يسبب ارتفاعًا بطيئًا في مستويات السكر في الدم. يمكن أن تساعد مركبات الفلافونويد أيضًا في تحسين حساسية الأنسولين، مما يجعلها خيارًا أفضل لمرضى السكري أو المعرضين لخطر الإصابة بالحالة.

يمكن أن تساعد الشوكولاتة الداكنة في إدارة الوزن عن طريق تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة الحلوة والمالحة والدهنية. تناول قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع والتحكم في شهيتك.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على البريبايوتكس التي تساعد في نمو بكتيريا الأمعاء الجيدة. يساعد ميكروبيوم الأمعاء الصحي على تحسين عملية الهضم وتعزيز وظيفة المناعة وتحسين الصحة العامة.

ملاحظة: هذا الخبر
لو نفسك فى حاجة مسكرة.. تعرف على أفضل حلوى مفيدة لصحتك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو نفسك فى حاجة مسكرة.. تعرف على أفضل حلوى مفيدة لصحتك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو نفسك فى حاجة مسكرة.. تعرف على أفضل حلوى مفيدة لصحتك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!