اخبار طب وصحة

لو عايز ترطب على نفسك في الموجة الحارة.. تناول هذا المشروب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو عايز ترطب على نفسك في الموجة الحارة.. تناول هذا المشروب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-03 09:29:11 . والان الى التفاصيل.

مع ارتفاع درجات الحرارة، نبحث جميعا عن المشروبات التي تمنحنا الشعور بالانتعاش والترطيب في هذا الطقس الحار، ويعد مشروب الليمون مع بذور الشيا في الصيف خيارا لمشروب منعش ومرطب يوفر العديد من الفوائد الصحية، وفقا في تقرير على موقع “تايمز أوف إنديا”.

غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والألياف والمواد المغذية الأساسية، تدعم بذور الشيا الترطيب وصحة الجهاز الهضمي بينما تساعد في الحفاظ على توازن الإلكتروليت. إن إضافة الليمون لا يعزز النكهة فحسب، بل يوفر أيضًا جرعة من فيتامين C ومضادات الأكسدة، مما يعزز وظيفة المناعة ويحمي الجلد. من الإجهاد التأكسدي، يساعد هذا المشروب المنشط على تبريد الجسم، وتجديد السوائل المفقودة من خلال العرق، وقد يساعد أيضًا في جهود إدارة الوزن من خلال تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع.

يوفر مشروب بذور الشيا بالليمون الترطيب الأساسي خلال أشهر الصيف الحارة، مما يساعد على تعويض السوائل المفقودة بسبب التعرق.

إنها مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C من الليمون وأحماض أوميجا الدهنية من بذور الشيا، والتي تدعم وظيفة المناعة والصحة العامة.

نكهة الحمضيات المنعشة للليمون مع الملمس الشبيه بالهلام لبذور الشيا المنقوعة تجعله مشروبًا صيفيًا منعشًا.

بذور الشيا غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على الهضم وتمنع الإمساك، مما يعزز صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

تعتبر بذور الشيا مصدراً جيداً للبروتين والكربوهيدرات، مما يوفر طاقة مستدامة، ويجعلها مشروباً رائعاً للحفاظ على مستويات الطاقة خلال الأنشطة الصيفية.

يمكن أن تساعد الألياف والبروتين الموجود في بذور الشيا على تعزيز الشبع وتقليل الشهية، مما قد يدعم أهداف إدارة الوزن عند تناولها كجزء من نظام غذائي متوازن.

الليمون غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C، والتي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي والالتهابات، ودعم الصحة العامة ووظيفة المناعة خلال أشهر الصيف.

تعتبر بذور الشيا مصدرًا ممتازًا للكالسيوم، وهو أمر حيوي للحفاظ على عظام وأسنان قوية. بالإضافة إلى الكالسيوم، توفر بذور الشيا أيضًا المغنيسيوم والفوسفور والبروتين، وكلها مهمة لصحة العظام.

يتمتع كل من بذور الليمون والشيا بخصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن يساعد تناول هذا المشروب في تقليل الالتهاب في الجسم وتخفيف أعراض الحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل.

ملاحظة: هذا الخبر
لو عايز ترطب على نفسك في الموجة الحارة.. تناول هذا المشروب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو عايز ترطب على نفسك في الموجة الحارة.. تناول هذا المشروب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو عايز ترطب على نفسك في الموجة الحارة.. تناول هذا المشروب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!