اخبار طب وصحة

لو عايز تحافظ على عينيك من الحر.. احرص على تناول هذه الفيتامينات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو عايز تحافظ على عينيك من الحر.. احرص على تناول هذه الفيتامينات
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-09 19:57:08 . والان الى التفاصيل.

التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى العديد من مشاكل العين، بما في ذلك الجفاف والتهيج وحتى حالات أكثر خطورة مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي. ولحماية أعيننا، من الضروري التأكد من أننا نحصل على العناصر الغذائية الصحيحة، وفقًا لموقع Onlymyhealth.

ربما يكون فيتامين أ هو العنصر الغذائي الأكثر شهرة لصحة العين، وذلك لسبب وجيه. فهو يلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على قرنية واضحة، وهي الغطاء الخارجي لعينك. بالإضافة إلى ذلك، وفقًا للدراسات، فإن فيتامين أ هو أحد مكونات رودوبسين، وهو بروتين موجود في عينيك يساعدك على الرؤية في ظروف الإضاءة المنخفضة. أثناء موجة الحر، يزداد خطر جفاف العين بسبب الجفاف والتعرض المفرط لأشعة الشمس. يساعد فيتامين أ في الحفاظ على الأنسجة السطحية لعينيك وهو ضروري لإنتاج الأصباغ اللازمة لحسن سير العمل في شبكية العين. إن تضمين الأطعمة الغنية بفيتامين أ في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة عينيك وتحسين الرؤية بشكل عام.

تؤكد إحدى الدراسات أن مضادات الأكسدة الموجودة في فيتامين C تساعد على حماية عينيك من الأضرار التي تسببها الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية من الشمس. فهو يلعب دورًا في تقليل خطر إعتام عدسة العين والضمور البقعي، وهما حالتان يمكن أن تتفاقما بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس. غالبًا ما تعني موجات الحر قضاء المزيد من الوقت في الخارج، مما يزيد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة. إن تناول فيتامين C بانتظام يمكن أن يساعد في تقوية الأوعية الدموية في عينيك وتحسين الصحة العامة لخلايا شبكية العين. وهذا بدوره يمكن أن يساعد في تخفيف الأضرار الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

فيتامين E هو أحد مضادات الأكسدة القوية الأخرى التي تحمي عينيك من الإجهاد التأكسدي. فهو يساعد في الحفاظ على أغشية الخلايا الصحية وتقليل الالتهاب، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص أثناء موجة الحر عندما تكون عيناك أكثر عرضة للجفاف والتهيج. في الحرارة الحارقة، قد ينخفض ​​إنتاج الدموع، مما يؤدي إلى جفاف العين. يساعد فيتامين E في الحفاظ على الطبقة الدهنية من الغشاء المسيل للدموع، مما يضمن بقاء عينيك رطبة ومرتاحة. إن دمج الأطعمة الغنية بفيتامين E في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في الحفاظ على رطوبة عينيك وتقليل خطر التهيج.

فيتامين ب2، المعروف أيضًا باسم الريبوفلافين، ضروري للحفاظ على صحة العيون. وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، يساعد فيتامين ب 2 على تقليل خطر إعتام عدسة العين ويحمي عينيك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. يلعب الريبوفلافين أيضًا دورًا في استقلاب العناصر الغذائية الأساسية الأخرى الضرورية لصحة العين. يمكن لموجات الحرارة أن تزيد من التعرض للأشعة فوق البنفسجية، والتي يمكن أن تسبب ضررًا مؤكسدًا لعدسة العين وشبكية العين. يعمل الريبوفلافين كدرع وقائي، مما يساعد على تحييد الجذور الحرة وتقليل خطر إعتام عدسة العين. إن ضمان تناول كمية كافية من فيتامين ب2 يمكن أن يساعد في حماية عينيك من الآثار الضارة للتعرض لأشعة الشمس.

فيتامين د ليس ضروريًا لصحة العظام فحسب، بل أظهرت الدراسات أنه يلعب أيضًا دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة العين. فهو يساعد على تقليل الالتهاب، الذي يمكن أن يكون مشكلة شائعة أثناء موجات الحر عندما تكون العيون أكثر عرضة للجفاف والتهيج. في حين أن ضوء الشمس هو مصدر طبيعي لفيتامين د، فإن التعرض المفرط خلال موجة الحر يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. من المهم الموازنة بين التعرض لأشعة الشمس والمصادر الغذائية لفيتامين د لضمان حصولك على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية الأساسية دون المخاطرة بأضرار أشعة الشمس. يساعد فيتامين د في الحفاظ على الصحة العامة لسطح العين ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة العين الجافة.

ملاحظة: هذا الخبر
لو عايز تحافظ على عينيك من الحر.. احرص على تناول هذه الفيتامينات
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو عايز تحافظ على عينيك من الحر.. احرص على تناول هذه الفيتامينات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو عايز تحافظ على عينيك من الحر.. احرص على تناول هذه الفيتامينات
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!