اخبار طب وصحة

لو ضغطك ارتفع في العيد.. علاجات طبيعية تساعدك على خفضه

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو ضغطك ارتفع في العيد.. علاجات طبيعية تساعدك على خفضه
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-17 04:17:07 . والان الى التفاصيل.

بعد تناول الكثير من الوجبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم في أيام عيد الأضحى، يتعرض الكثير من الأشخاص لارتفاع ضغط الدم، مما يسبب مخاطر صحية كبيرة، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وبحسب موقع health.clevelandclinic. ‎يمكن خفض ضغط الدم المرتفع بطرق طبيعية لتجنب حدوث الأزمات.

ربما يكون تقليل تناول الملح هو الطريقة الأكثر أهمية لخفض ضغط الدم. تشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي منخفض الصوديوم له نفس تأثير تناول دواء ونصف إلى اثنين من أدوية ضغط الدم. يمكن أن يساعد اختيار بدائل الملح الذكية، مثل كلوريد البوتاسيوم، في تقليل تناول الملح. يستغرق التكيف مع نظام غذائي منخفض الصوديوم حوالي 10 إلى 14 يومًا، وبعد ذلك سيبدأ مذاق بعض الأطعمة مالحًا جدًا بالنسبة لك.

يمكن أن يساعد البوتاسيوم في خفض ضغط الدم لأنه يساعد الكلى على التخلص من الصوديوم الزائد، وانخفاض مستويات الصوديوم يعني انخفاض مستويات ضغط الدم.

النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من الوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والكربوهيدرات والبطاطس واللحوم هو نظام غذائي من المحتمل أن يكون منخفضًا في البوتاسيوم، مما يساهم في ارتفاع ضغط الدم. بدلًا من ذلك، حاول تناول 3000 إلى 3500 ملجم من البوتاسيوم يوميًا عن طريق: تناول أطعمة مثل:
موز.
طماطم.
أفوكادو.
الشمام.
جزرة.
جريب فروت.
كيوي.
فول.
سبانخ.

التمرين فعال بشكل لا يصدق في خفض ضغط الدم. فهو يجبر الأوعية الدموية على التوسع والتقلص، مما يجعلها مرنة. كما أنه يزيد من تدفق الدم ويشجع على إنشاء أوعية دموية جديدة، من بين فوائد أخرى.

مع زيادة الوزن، يرتفع ضغط الدم أيضًا، مما يعني أن فقدان بضعة أرطال يمكن أن يقطع شوطًا طويلًا نحو خفض ضغط الدم الانقباضي، والخلايا الدهنية التي نجمعها حول الجزء الأوسط من الجسم هي خلايا نشطة في التمثيل الغذائي، خاصة أنها تفرز جميع أنواع الخلايا الدهنية. الهرمونات. مما يؤدي في النهاية إلى ارتفاع ضغط الدم.

يؤدي التدخين إلى إتلاف بطانة الأوعية الدموية، فضلاً عن ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يكون التدخين عادة صعبة الإقلاع عنها، ولكنها ستفعل الكثير لصحتك العامة.

الحرمان من النوم له الكثير من الآثار المخيفة على صحتك، والحصول على ست إلى ثماني ساعات من النوم المتواصل في الليلة يمكن أن يمنع ارتفاع ضغط الدم وتقلبات ضغط الدم واسعة النطاق، والتي نعرف الآن أنها خطيرة مثل ارتفاع ضغط الدم.

ملاحظة: هذا الخبر
لو ضغطك ارتفع في العيد.. علاجات طبيعية تساعدك على خفضه
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو ضغطك ارتفع في العيد.. علاجات طبيعية تساعدك على خفضه

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو ضغطك ارتفع في العيد.. علاجات طبيعية تساعدك على خفضه
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!