اخبار طب وصحة

لو بتعاني من التهاب المفاصل.. استبعد هذه الأطعمة من نظامك الغذائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو بتعاني من التهاب المفاصل.. استبعد هذه الأطعمة من نظامك الغذائي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-04 01:35:13 . والان الى التفاصيل.

يعاني الأشخاص من جميع الأعمار والأجناس من التهاب المفاصل، وهو أكثر شيوعا عند النساء، وعلى الرغم من أنه ليس مرضا مرتبطا بالعمر، إلا أن بعض أشكال التهاب المفاصل تحدث بشكل متكرر عند كبار السن أكثر من الشباب، وفقا لما نشره موقع Onlymyhealth.

تم العثور على بعض الأطعمة تؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل لدى بعض الأفراد. فيما يلي بعض العناصر الغذائية الشائعة التي قد يفكر الأشخاص المصابون بالتهاب المفاصل في التخلص منها أو تقليلها في نظامهم الغذائي:

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المتحولة والدهون المشبعة، مثل الأطعمة المقلية والوجبات الخفيفة المصنعة والوجبات السريعة، يمكن أن تعزز الالتهاب وتؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل. يمكن أن تساهم هذه الدهون أيضًا في زيادة الوزن، مما يزيد الضغط على المفاصل.

تساهم المشروبات المحلاة بالسكر مثل الصودا والعصائر المحلاة في حدوث الالتهاب وقد تؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل. كما أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر مثل الحلوى والمعجنات والحلويات يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة الالتهابات.

تم ربط الكربوهيدرات المكررة، بما في ذلك الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة المصنوعة من الح*بو-ب المكررة، بزيادة الالتهاب. يمكن أن تتسبب هذه الأطعمة في ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى الالتهاب وربما تفاقم أعراض التهاب المفاصل.

تحتوي اللحوم المصنعة مثل النقانق والنقانق على مستويات عالية من الدهون المشبعة والمنتجات النهائية لعملية السكر المتقدمة، والتي يمكن أن تعزز الالتهاب. قد يساعد تقليل تناول الطعام أو اختيار قطع اللحوم قليلة الدهون في تقليل الالتهاب.

قد يكون بعض الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل حساسين لمنتجات الألبان، وخاصة تلك التي تحتوي على اللاكتوز. يمكن أن تؤدي منتجات الألبان إلى حدوث التهاب لدى بعض الأشخاص، مما يؤدي إلى تفاقم أعراض التهاب المفاصل. فكر في تقليل منتجات الألبان أو إزالتها من نظامك الغذائي واختيار بدائل الألبان مثل حليب اللوز أو حليب الصويا.

أبلغ بعض الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل عن تفاقم الأعراض بعد تناول خضروات الباذنجانيات، والتي تشمل الطماطم والباذنجان والفلفل والبطاطس. في حين أن الأبحاث محدودة، فقد يجد بعض الأفراد راحة من خلال إزالة هذه الخضروات أو تقليلها من نظامهم الغذائي.

يمكن أن تؤدي السكريات المضافة والمحليات الصناعية الموجودة في الأطعمة المصنعة والحلويات والمشروبات المحلاة إلى تعزيز الالتهاب والمساهمة في زيادة الوزن. اختر المُحليات الطبيعية مثل العسل باعتدال، أو اختر الأطعمة والمشروبات غير المحلاة.

ملاحظة: هذا الخبر
لو بتعاني من التهاب المفاصل.. استبعد هذه الأطعمة من نظامك الغذائي
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو بتعاني من التهاب المفاصل.. استبعد هذه الأطعمة من نظامك الغذائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو بتعاني من التهاب المفاصل.. استبعد هذه الأطعمة من نظامك الغذائي
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!