اخبار طب وصحة

لن تصدق.. 5 أطعمة صحية تعيق فقدان الوزن الزائد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لن تصدق.. 5 أطعمة صحية تعيق فقدان الوزن الزائد

 . والان الى التفاصيل.

فقدان الوزن هو هدف يسعى إليه الكثيرون، مع التركيز على اتباع الأنظمة الغذائية الصحية وممارسة الرياضة بانتظام. ومع ذلك، قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في فقدان الوزن، حتى مع اتباع نظام غذائي صحي، مما قد يثير تساؤلات حول مدى صحة بعض الاختيارات الغذائية.

وقالت خبيرة التغذية الهندية، خياتي روباني، عبر حسابها على إنستغرام، إنه من الضروري استبعاد بعض الأطعمة الصحية لإنقاص الوزن.

وأكدت أن الدهون، على الرغم من أهميتها للنظام الغذائي، إلا أنها تحتوي على أكثر من ضعف السعرات الحرارية لكل جرام مقارنة بالكربوهيدرات أو البروتينات التي يحتاجها الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، قاموا بمقارنة محتوى السعرات الحرارية في ملعقة كبيرة من الزبدة (50 سعرة حرارية) مع محتوى تفاحة كاملة (90 سعرة حرارية). وقالت: “على الرغم من أن التفاح يحتوي على سعرات حرارية أكثر، إلا أنه خالي من الدهون وغني بالألياف، مما يعطي الشبع لفترات أطول”.

وبحسب موقع NDTV، ذكرت خبيرة التغذية 5 أطعمة تبدو صحية، لكنها قد تعيق فقدان الوزن.

1. الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على 200 سعرة حرارية و19 جرامًا من الدهون لكل 100 جرام. لذلك، يعد الاعتدال ضروريًا عند إدخال الأفوكادو في نظامك الغذائي لفقدان الوزن.

2. العصائر

وعلى الرغم من أنه يبدو خياراً مغذياً، إلا أنه سرعان ما يتحول إلى كمية كبيرة من السعرات الحرارية عندما يتم تحميله مع البذور وزبدة الجوز والحليب، لذلك لا بد من التنازل عنه بوعي واعتدال عند اعتماده في نظام غذائي لإنقاص الوزن.

3. زبدة الجوز

يساعد سراً على زيادة السعرات الحرارية، حيث أن كل 100 جرام منه يحتوي على 600 سعرة حرارية.

4. الوجبات المجففة

كما تعتبر الوجبات الخفيفة المجففة بديلا صحيا مقارنة بالخيارات المقلية، لكنها حذرت من محتواها من السعرات الحرارية. ويحتوي كل 100 جرام من رقائق الموز المجففة على 519 سعرة حرارية، وهو ما يعادل نفس السعرات الحرارية الموجودة في المقلية.

وغياب السكر في الحلويات لا يعني عدم وجود سعرات حرارية أو دهون. – يوجد 317 سعرة حرارية في كل 100 جرام من الحلويات.

 

لن تصدق.. 5 أطعمة صحية تعيق فقدان الوزن الزائد

ملاحظة: هذا الخبر لن تصدق.. 5 أطعمة صحية تعيق فقدان الوزن الزائد

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!