اخبار طب وصحة

لن تتوقع ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض والحليب معًا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لن تتوقع ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض والحليب معًا

 . والان الى التفاصيل.

كتب – سيد متولي

يفضل بعض الأشخاص تناول البيض والحليب معًا، خاصة أولئك الذين يرغبون في بناء العضلات والحفاظ على قوة العظام، ولكن السؤال هو هل هذا المزيج مفيد أم ضار؟

فوائد البيض والحليب

وبحسب موقع Onlymyhealth، يحتوي البيض والحليب على نسبة عالية من الدهون الصحية والبروتينات والأحماض الأمينية والكالسيوم الضروري لنمو وتحسين أداء الجسم والدماغ.

قد يظن البعض أن تناول البيض مع الحليب مفيد لتقوية العضلات.

المخاطر

ويظل الخطر أن تناول نوعين من الأطعمة البروتينية في نفس الوقت قد يؤثر على عملية الهضم ويسبب الانتفاخ وعدم الراحة وآلام المعدة والإسهال، لكن لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن تناول الحليب والبيض معًا مضر بصحتك.

ومع ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أو حساسية البيض أو الحليب تجنب هذا المزيج لمنع الانزعاج أو الحساسية.

كما يجب عدم تناول البيض النيئ لأنه يزيد من خطر إنتاج السالمونيلا، وهي عدوى بكتيرية تسبب الإسهال والحمى وآلام في المعدة، وقد يصل الخطر إلى التسمم الغذائي.

نصيحة هامة

إذا كنت تسعى لبناء جسم قوي، فمن الأفضل تناول البيض المطبوخ والحليب، ولكن لمزيد من الحذر، تأكد من وجود فارق ساعة بين تناول النوعين من البروتين.

 

لن تتوقع ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض والحليب معًا

ملاحظة: هذا الخبر لن تتوقع ماذا يحدث لجسمك عند تناول البيض والحليب معًا

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!