اخبار طب وصحة

لماذا يحذر الأطباء من الإفراط فى تناول مشروبات الطاقة؟.. تقرير يوضح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لماذا يحذر الأطباء من الإفراط فى تناول مشروبات الطاقة؟.. تقرير يوضح
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-10 03:37:07 . والان الى التفاصيل.

يشرب العديد من الأشخاص مشروبات الطاقة من أجل قضاء يومهم، والحفاظ على نشاطهم وتركيزهم، والحفاظ على نشاطهم البدني.

لكن هذه المشروبات لا تساهم حقا في تحسين صحتهم، بل تفسدها، بحسب موقع “هيلث سايد”. يحذر الأطباء من تناول مشروبات الطاقة، وتشير الأبحاث الجديدة إلى أن هذه المشروبات قد تسبب تداعيات خطيرة، لاحتوائها على “مستويات عالية من السكر والكافيين”.

نقلاً عن البحث، ذكرت صحيفة الإندبندنت أن الأطباء يحذرون بشكل عاجل من أن مشروبات الطاقة يمكن أن تؤدي إلى “حالة تهدد الحياة” وتتطلب علاجًا طارئًا. ويبدو أن كمية الكافيين فيها تتراوح بين 80 ملغ إلى 300 ملغ لكل حصة، مقارنة بـ 100 ملغ الموجودة في الكوب. القهوة، هذه المستويات من الكافيين يمكن أن تؤدي إلى أمراض القلب، بالإضافة إلى الأمراض الصحية.

تجدر الإشارة إلى أن وجود مكونات مثل التورين (حمض أميني) والغوارانا (نبات) في العديد من مشروبات الطاقة قد يؤدي إلى مشاكل في معدل ضربات القلب وتغيير ضغط الدم ويسبب مشاكل أخرى في وظائف القلب.

يحذر الأطباء من أن هذه المشروبات يمكن أن تعطل النظام الكهربائي للقلب، مما يزيد من خطر عدم انتظام ضربات القلب (عدم انتظام ضربات القلب)، والذي يمكن أن يؤدي حتى إلى توقف القلب المفاجئ (SCA)، حيث يتوقف القلب عن النبض.

ووفقا للتقرير، قام الباحثون في مايو كلينيك بتحليل البيانات الطبية لما يصل إلى 144 مريضا، “نجوا” من سكتة قلبية بعد العلاج الطارئ، ومن المثير للاهتمام أن سبعة منهم، تتراوح أعمارهم بين 20 و 42 عاما، شربوا مشروبات الطاقة؛ احتاج ستة منهم إلى “العلاج بالصدمات الكهربائية”. يحتاج المرء إلى “الإنعاش اليدوي”.

في مقال نشرته مايو كلينك، تم ربط تناول الكافيين بالعصبية والأرق والتهيج ونوبات الهلع، وقد يكون الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات القلق الموجودة مسبقًا أكثر عرضة لهذه التأثيرات. يمكن للكافيين أن يرفع ضغط الدم بشكل مؤقت، وقد تم ربط تناول كميات كبيرة منه بزيادة طفيفة في مستويات الكوليسترول.

كما حذرت من أن الإفراط في تناول الكافيين، “أكثر من 400 ملليغرام يوميا”، يمكن أن يسبب خفقان القلب، والهياج، واضطراب الجهاز الهضمي، والارتعاش، كما يرتبط استخدام الكافيين بكثرة بزيادة خطر السلوكيات الإدمانية الأخرى، مثل التدخين.

ملاحظة: هذا الخبر
لماذا يحذر الأطباء من الإفراط فى تناول مشروبات الطاقة؟.. تقرير يوضح
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لماذا يحذر الأطباء من الإفراط فى تناول مشروبات الطاقة؟.. تقرير يوضح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لماذا يحذر الأطباء من الإفراط فى تناول مشروبات الطاقة؟.. تقرير يوضح
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!