اخبار طب وصحة

للوقاية من الخرف..7 عادات عليك اتباعها في منتصف العمر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : للوقاية من الخرف..7 عادات عليك اتباعها في منتصف العمر

 . والان الى التفاصيل.

يعاني معظم كبار السن من الخرف، لكن يمكن التنبؤ به قبل سنوات من حدوثه، كما يمكن الوقاية منه باتباع بعض النصائح في منتصف العمر.

كشفت دراسة أجراها باحثون في جامعة كوليدج كورك في أيرلندا أن هناك بعض عوامل الخطر القابلة للتعديل، خاصة في منتصف العمر، والتي قد تؤثر على تطور الخرف.

ومن خلال إجراء التغييرات المطلوبة في نمط الحياة، يمكن الوقاية تمامًا من ما يصل إلى 40% من الحالات.

أما أفضل سبعة أساليب لمكافحة الخرف، والتي ينبغي على الإنسان أن يفعلها وهو في الأربعينيات من عمره، فهي – بحسب تقرير “ديلي تلغراف” – كما يلي:

أولاً:

قد يساعد الحفاظ على الوزن في الوقاية من الخرف والسمنة، بالإضافة إلى أن السمنة تعني أنك أكثر عرضة للإصابة بارتفاع نسبة الكوليسترول والسكري وضغط الدم.

ثانيًا:

ممارسة التمارين الرياضية المنخفضة والبطيئة قد تؤدي إلى الخرف.

احصل على سبع ساعات من النوم على الأقل. تقول باربرا ساهاكيان، أستاذة علم النفس العصبي السريري بجامعة كامبريدج: “سبعة هو الرقم السحري للنوم في منتصف العمر”.

وجدت دراسة شارك في تأليفها ساهاكيان، والتي جمعت بيانات من نصف مليون شخص، أن سبع ساعات من النوم كانت مثالية لأولئك البالغين في منتصف العمر وكبار السن.

وباستخدام بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وجدنا أن أولئك الذين ينامون لمدة سبع ساعات باستمرار كان لديهم إدراك أفضل، بما في ذلك سرعة المعالجة والانتباه البصري والذاكرة. كما أنهم يتمتعون بصحة نفسية أفضل.”

كان النوم هو التدخل في نمط الحياة الذي من المرجح أن يقلل من فرص الإصابة باكتئاب منتصف العمر، حيث أن أولئك الذين حصلوا على سبع إلى تسع ساعات من النوم كان لديهم خطر أقل بنسبة 22٪ للإصابة باكتئاب منتصف العمر بانتظام.

رابعا:

الابتعاد عن الكح-و*ل والسجائر. ويحذر تابت من أنه إذا كنت تشرب الكح-و*ل أو تدخن بشكل مفرط بعد الأربعينيات من العمر، فإنك “تزيد العبء على الدماغ”، فضلا عن زيادة احتمالية الإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والكبد.

خامسا:

المشاركة في المحادثات. يقول البروفيسور ساهاكيان: “إننا نحافظ على نشاط أدمغتنا من خلال المشاركة في المحادثات”. وتضيف: “أثناء القيام بذلك، نكتسب المعرفة ونستخدم المعلومات المخزنة في ذاكرتنا، وكذلك نستخدم مهاراتنا الاجتماعية لإبقاء المناقشة مثيرة للاهتمام”. “من خلال إجراء هذه المحادثات، نقوم بتنشيط الشبكات العصبية في الدماغ.”

سادسا:

تدريب عقلك. يقول البروفيسور ساهاكيان: “إن التعلم والتذكر مفيدان للدماغ ويزيدان من حجم الحصين”. وتضيف: “إن الحصين مهم للذاكرة اليومية، مثل تذكر المكان الذي تركت فيه هاتفك المحمول في المنزل، وتتضرر منطقة الدماغ هذه في وقت مبكر من مرض الزهايمر”.

ويقول تابت إن الحفاظ على نشاط الدماغ في منتصف العمر، مثل لعب سودوكو أو الكلمات المتقاطعة، أو تعلم مهارة جديدة، هو دائما مفيد للغاية.

سابعا:

الحفاظ على صحة الفم. ويقول تابت إن هناك علاقة بين صحة الفم وتطور الخرف من خلال الالتهاب. تم ربط البكتيريا القادرة على التسبب في أمراض اللثة بأشكال متعددة من الخرف في الأبحاث، حيث يمكن للجزيئات الالتهابية التي تصنعها البكتيريا أن تنتقل من الفم عبر مجرى الدم إلى الدماغ.

هذا ما يحدث لجسمك عندما تنام في مكيف صحراوي. لن تتوقع ذلك

6 أطعمة ترفع نسبة السكر في الدم مباشرة بعد تناولها

لم يلاحظهما أحد… امرأتان عملتا نصف يوم فقط لمدة 10 سنوات

سعرها 4 ملايين دولار.. ما قصة أغلى بقرة في العالم؟

الحظ والمال.. تحول مفاجئ في حياة 3 أبراج الفترة المقبلة

 

للوقاية من الخرف..7 عادات عليك اتباعها في منتصف العمر

ملاحظة: هذا الخبر للوقاية من الخرف..7 عادات عليك اتباعها في منتصف العمر

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!