اخبار طب وصحة

للحجاج .. كيف تتغلب على ضغط الهواء بالأذن أثناء هبوط الطائرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
للحجاج .. كيف تتغلب على ضغط الهواء بالأذن أثناء هبوط الطائرة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-11 21:02:09 . والان الى التفاصيل.

يعاني الكثير من المسافرين من مشكلة ضغط الأذن عند الهبوط على متن الطائرة، وهي حالة تحدث نتيجة التغير السريع في الضغط الجوي، مما يؤدي إلى اختلال التوازن بين ضغط الهواء في الأذن الوسطى وضغط الهواء في الأذن. الأذن الخارجية. قد يكون هذا الإحساس غير مريح وقد يسبب ألمًا في الأذن. أذن.

وأوضح الدكتور حاتم بدران أستاذ الأذن والأنف والحنجرة بجامعة القاهرة، أن الأذن تنقسم إلى 3 أقسام: الأذن الخارجية، والوسطى، والداخلية. الأذن الوسطى عبارة عن حجرة مغلقة تحتوي على الهواء الذي يدخل إليها عبر قناة استاكيوس. هذه القناة مسؤولة عن تزويد الأذن الوسطى بالهواء ومعادلة الضغط. الهواء على جانبي طبلة الأذن.

وكشف أستاذ الأذن والأنف في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه عند هبوط الطائرة يرتفع ضغط الهواء الخارجي، مما يزيد من ضغط الهواء في قناة الأذن الخارجية. ويتطلب ذلك فتح قناة استاكيوس لإدخال نفس ضغط الهواء إلى الأذن الوسطى للحفاظ على ضغط هواء متساوٍ على جانبي طبلة الأذن. أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لمشاكل الأذن أثناء السفر بالطائرة هو أن الشخص يسافر مصابًا بمشاكل في الأنف أو نزلة برد. ويؤدي ذلك إلى انسداد في قناة استاكيوس، مما يؤدي إلى خلل في ضغط الهواء في الأذن الوسطى، مما قد يسبب أعراضًا منها انسداد أو طنين في الأذن. قد يسبب نزيف في تجويف الأذن الوسطى.

وفيما يتعلق بطرق الوقاية، أوضح الطبيب تجنب السفر إذا كنت تعاني من نزلة برد أو أي مشاكل أخرى في الأنف، وإذا شعر الشخص بضغط شديد على الأذن عند هبوط الطائرة، فيمكنه وضع قطرات أنفية تفتح قناة استاكيوس وتساعد على التخفيف. الأعراض، مع ابتلاع اللعاب بشكل متكرر للمساعدة أيضًا. يفتح قناة استاكيوس، وبالتالي لا يشعر الإنسان بأي مشكلة في الأذن عند هبوط الطائرة.

ملاحظة: هذا الخبر
للحجاج .. كيف تتغلب على ضغط الهواء بالأذن أثناء هبوط الطائرة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
للحجاج .. كيف تتغلب على ضغط الهواء بالأذن أثناء هبوط الطائرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
للحجاج .. كيف تتغلب على ضغط الهواء بالأذن أثناء هبوط الطائرة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!