اخبار طب وصحة

للأمهات.. نصائح غذائية لتقوية عظام طفلك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
للأمهات.. نصائح غذائية لتقوية عظام طفلك
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-17 22:44:08 . والان الى التفاصيل.

تعتبر العظام القوية والصحية ضرورية لنمو الطفل وتطوره. تعتبر الطفولة فترة حرجة لتكوين العظام، وتلعب التغذية السليمة دورًا محوريًا في ضمان حصول الأطفال على أساس متين لصحة العظام مدى الحياة، بحسب ما نشره موقع Onlymyhealth.

1. الأطعمة الغنية بالكالسيوم
الكالسيوم هو اللبنة الأساسية للعظام. تأكد من حصول طفلك على ما يكفي من الكالسيوم عن طريق تضمين منتجات الألبان مثل الحليب واللبن والجبن في نظامه الغذائي. إذا كان طفلك يعاني من عدم تحمل اللاكتوز أو نباتي، فكر في بدائل الحليب النباتي المدعم مثل حليب اللوز أو حليب الصويا.

2. فيتامين د
فيتامين د ضروري لامتصاص الكالسيوم. ضوء الشمس هو مصدر طبيعي لفيتامين د، ولكن يمكنك العثور عليه أيضًا في الأطعمة مثل الأسماك الدهنية (السلمون والماكريل) وصفار البيض والح*بو-ب المدعمة. في بعض الحالات، قد يوصى بمكملات فيتامين د، خاصة إذا كان طفلك يعاني من تعرض محدود لأشعة الشمس.

3. الخضر الورقية
شجعي طفلك على تناول الخضار الورقية مثل السبانخ واللفت والبروكلي. هذه الخضار غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ك، وجميعها مهمة لصحة العظام.

4. البروتين
البروتين ضروري لنمو العظام وإصلاحها. تأكد من حصول طفلك على البروتين من مصادر مثل اللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك والفاصوليا والبقوليات.

5. الحد من المشروبات الغازية والسكرية
إن تناول كميات كبيرة من المشروبات السكرية، وخاصة الكولا، يمكن أن يتداخل مع امتصاص الكالسيوم ويؤدي إلى ضعف العظام. شجعي طفلك على اختيار الماء أو الحليب بدلاً من ذلك.

ملاحظة: هذا الخبر
للأمهات.. نصائح غذائية لتقوية عظام طفلك
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
للأمهات.. نصائح غذائية لتقوية عظام طفلك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
للأمهات.. نصائح غذائية لتقوية عظام طفلك
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!